2019- 10 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الجامعة اللبنانية: تعليق الدروس وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق logo المدارس الكاثوليكية: لا مدارس غدا الاثنين logo المعتصمون يتزايدون في طرابلس.. ومطالبة للقوى الأمنية بمنع إقفال الطرقات logo بالفيديو: طفلة تقدّم وردة لعنصر في الجيش في مشهد رائع logo بالفيديو والصور: طرابلس تنتفض.. هذا ما وثقته كاميرا logo جعجع: لا ازال أتوقع استقالة وزراء الاشتراكي وافضل ورقة اصلاحية لن توصلنا إلى اي مكان logo استمرار الاحتجاجات في طرابلس لليوم الرابع بوتيرة عالية logo جعجع: فات الاوان على الحديث عن صفر ضرائب
جهة لبنانية تعلن عن بدء تعاملها بالدولار حصرًا
2019-10-10 19:15:08

اتخذ "تجمع المطاحن" في لبنان قرارًا يقضي ببيع الطحين وقبض ثمنه بالدولار الاميركي للحفاظ على مؤسساتنا واستمرارها في العمل. معلنًا عن تضامنه مع قطاع الافران لجهة عدم قدرتهم على تسديد المترتب عليهم بالدولار غير المتوفر بالسعر الرسمي، "لاننا نمر بالمشكلة نفسها".
وفي بيان اثر اجتماع استثنائي، لفت التجمع الى أن "تعميم مصرف لبنان رقم 530 لا ينطبق على عملية استيراد القمح وطبيعة عمل المطاحن، لذلك غير قابل للتطبيق".
وأوضح أن "المخزون الموجود لدى المطاحن وفقا لقرار وزارة الاقتصاد والتجارة الذي فرض مخزونا استراتيجيا لمدة اربع اشهر، ثمنه ما زال عالقا مع المصارف التي تطالب بتسديده بالدولار الاميركي، وامكانية التحويل من الليرة اللبنانية الى الدولار الاميركي غير متوفرة وخصوصا بعد صدور التعميم المذكور اعلاه".
ولفت الى "عدم مبالاة المسؤولين المعنيين بقطاع المطاحن الذي يعتبر قطاعا تموينيا حيويا اساسيا في البلاد، ولم نلمس اي خطوة ايجابية نحو معالجة مشكلة هذا القطاع، او الاستماع الى المطاحن لابداء ملاحظاتهم واتخاذ الاجراءات المناسبة لعملية استيراد القمح".
وناشد التجمع "جميع المسؤولين، العمل سريعا على ايجاد الحلول اللازمة والاستماع الى مطالبنا بأسرع وقت ممكن وقبل فوات الاوان، مع العلم ان المخزون لدى المطاحن بدأ يتناقص ويتراجع بشكل كبير وخطر".
الى ذلك، شدد رئيس نقابة أصحاب المخابز والأفران ​كاظم ابراهيم، على أنّ "الرغيف بمهبّ الريح ولا مَن يسأل ولا يمكننا الإستمرار بالوضع الراهن ولا مَن يهتم لنشرح له ظروفنا".
وشدد ابراهيم، على أنه "لم يعد أمامنا سوى إعلان الإضراب يوم الإثنين في 14 تشرين الأول الحالي وبعدها نقرر الخطوات اللاحقة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top