2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق صواريخ من لبنان نحو الجليل الغربي (فيديو) logo "تجنبا لموت المرضى على الأبواب"... طلب من عبدالله للمستشفيات! logo قبلة خاطئة... ميقاتي يتعرّض لموقف "محرج"! (فيديو) logo “الريجي”: ضبط منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة logo بالفيديو: شجار عنيف وفوضى في مطار باريس! logo لقب بـ"مانديلا فلسطين"... من هو مروان البرغوثي؟ logo ربطة الخبز نحو الارتفاع... كم سيبلغ سعرها؟ logo بكمين محكم... توقيف سارق في صبرا
تعرفوا على الفوائد العديدة لثمرة جوز الهند
2019-10-10 22:16:11


تعرفوا على الفوائد العديدة لثمرة جوز الهند


جوز الهند من الثمار التي تعود على جسم الإنسان بالفائدة الكبيرة من الشعر والاظافر والبشرة، لذلك نراه مستخدمًا كثيرًا في العديد من مستحضرات التجميل، نقدّم لكم أهم الفوائد التي تقدّمها لكم ثمرة جوز الهند على طبق من فضة:



أولًا: يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم ، إذ يحتوي على 50% من حمض اللوريك ، وهو من الدهون المشبعة ، ولكنه أكثر فائدة الزيوت النباتية الأخرى ، ويمكن الاعتماد عليه في التغذية .



ثانيًا: جوز الهند من الأغذية المضادة للفيروسات ، والفطريات ، يساعد في القضاء على الطفيليات ، والجارثيم ، كما يساعد في الحماية من أمراض الكبد والكلى ، والمرارة ، كما أن له دورا فعال في القضاء على التخلص من التهاب الحلق ، والانفلونزا ، وهو جيد لمرضى السكري ، لدوره في زيادة افراز الأنسولين في الجسم .



ثالثًا: يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، ويقلل من أعراض القولون العصبي ، كما تعمل الدهون الغير مشبعة بجوز الهند في علاج البكتيريا والفطريات بالأمعاء .



رابعاً: يفيد جوز الهند بوضعه على الجروح والخدوش ، حيث يعمل طبقة كيمائية لحماية الجروح من التلوث ، والبكتيريا ، والاصابة بالالتهابات ، مما يسرع من شفاء الجرح ، واصلاح الأنسجة التالفة .



خامسًا: يتميز جوز الهند بانه مضاد للأكسدة ، مما يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، والتخلص من الجذور الحرة الضارة ، مما يعي البشرة مظهر رطب ناعم ، وهو يفيد أيضا في علاج الأكزيما ، والصدفية والألتهابات الجلدية .



سادسًا: من أشهر استخدامات زيت جوز الهند العناية بصحة الشعر ، والحصول على مظهر صحب لامع ، حيث أنه يمنح الشعر ترطيبا واضح ، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي ، ويمنع تساقط الشعر .



سابعًا: يحتوي جوز الهند على نسبة كبيرة من الكالسيوم ، مما يجعله مفيد وضوروري لصحة الأسنان ، والعظام ، ومنع الاصابة بهشاشة العظام ، وترققها .



ثامنًا: يشتهر زيت جوز الهند باستخدامه في التدليك والمساج ، ووجد تأثيره الرائع للتخلص من التوتر الذهني ، وتخفيف الإجهاد ، وينصح بتدليك الرأس بزيت جوز الهند عند الإحساس بالصداع . 



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top