2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: على افضلية مرور عراك واطلاق نار في طرابلس logo الحزب يضرب بالبراميل واستراتيجية اسرائيلية جديدة... قرار اجتياح لبنان اتخذ؟! logo جديد التحقيقات في قضية داني الرشيد... توقيفُ عميد! logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً logo عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية logo "هآرتس": الجمود الديبلوماسي سيشعل الجبهة مع لبنان logo لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟
وليد الدالي يوضح كيفية علاج دوالي الساقين بالحقن بدون عمليات جراحية
2019-10-11 09:20:31


وليد الدالي يوضح كيفية علاج دوالي الساقين بالحقن بدون عمليات جراحية


قال الدكتورر وليد الدالي أستاذ الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إن مرض دوالي الساقين يعد من المشاكل الصحية التي تصيب الأوردة نتيجة قصور في عمل الصمامات الموجودة بداخلها، وتؤدي إلى حدوث تورم وانتفاخ بالأوردة؛ نتيجة أن دوالي الساقين من الأمراض المنتشرة، والتي تصيب حوالي 40% من السيدات و20% من الرجال.



وأوضح الدكتور وليد الدالي، أن هناك نوعين من العلاج، الأول بداية من علاج دوالي الساقين بالليزر، الذي يعد من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة، وتتم عملية إزالة الدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية من 30 دقيقة إلى ساعة ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى.



وأضاف الدكتور وليد الدالي، أن الطبيب يستخدم القسطرة، ويقوم بإدخالها إلى الوريد المصاب فتعمل أشعة الليزر على إغلاق الوريد بسبب الحرارة الناتجة من أشعة الليزر فيختفي الوريد ويموت، وتتم عملية علاج الدوالي بالليزر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية للمريض.



وأشار الدالي، إلى أن النوع الثاني من العلاج يتمثل في علاج دوالي الساقين بالحقن، وهي تقنية طبية يتم استخدامها عن طريق إبرة دقيقة يتم من خلالها حقن مادة داخل الوريد المصاب للتخلص من الانسداد وامتصاص الدم مرة أخرى، وفيها يستخدم الطبيب أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن لمساعدة جدران الأوعية الدموية على الالتصاق ببعضها ومن ثم تختفي ولا تعود للظهور مرة أخرى.



قد يهمك أيضًا



علماء يتوصلون لعلاج جديد للخلايا السرطانية يعيد الأمل للملايين



الحرنكش يساعد في مكافحة السرطان و يغذي الشعر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top