2019- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo الحجار: الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي وهو يطالب بها أيضا logo رئيس الوزراء الكرواتي: إجراء الانتخابات الرئاسية في 22 كانون الأول المقبل logo غوتيريس: مناخ عملية السلام في قبرص يزداد سوءًا logo وزير الزراعة الروسي: تبادلنا التجاري مع الأردن وصل إلى مستوى قياسي logo قائد الجيش الإيراني: حان الوقت لطرد الأجانب من المنطقة logo مسؤول روسي: لانهاء أي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية logo الصفدي رئيساً للحكومة! logo سيزار المعلوف: حقبة 30 سنة من الفساد لا يمكن تحميلها للرئيس عون وحده
أبو فاضل: التدابير التي ستتخذ بعد إقرار الموازنة ستكون قاسية
2019-10-12 00:18:26

رأى الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أن هناك دلالات عديدة للقاء الذي جمع الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله ووزير الخارجية جبران باسيل، الأولى أن هذه الزيارة أتت قبل إرسال الحكومة مشروع الموازنة الى المجلس النيابي، مشددا على أن إرسال الموازنة الى المجلس أمر رئيسي. ولفت أبو فاضل في حديث تلفزيوني أنه معروف أن هناك أزمة سياسية في البلد، لكنه ممسوك أمنيًا لكن يبقى هناك موضوع الاقتصاد، مشيرا الى أن اللقاء تطرق بالملف الإقتصادي الى موضوع ضبط المعابر الشرعية بدءا من المرفأ، فلا يجوز أن يستورد لبنان 20 مليار دولار ولا يستوفي عليها ملياري دولار. وأوضح أن هناك بعض الأمور التي تم التطرق اليها حول الموازنة وأظن أنه بعد اقرارها التدابير التي ستتخذ ستكون قاسية، معربا عن أسفه لأننا وصلنا الى ذلك بعد 30 سنة من الفوضى المالية والاقتصادية. وأشار الى أن لقاء السيد نصرالله وباسيل تطرق أيضا الى علاقة لبنان بمحيطه وسوربا وكل المنطقة، مبينا أن الكلام في هذا السياق يبقلى للسيد نصرالله وباسيل حتى يعلنا عنه. لكن هذا هو جو اللقاء. واعتبر أبو فاضل أن لبنان لا يمكنه إلا أن ينفذ العقوبات الأميركية، لذلك كان هناك كلام واضح والاجتماع كان ناجحا على الصعيد الاقتصادي باعتبار أن الوضع السياسي والأمني متفق عليه منذ وثيقة مار مخليل التي حمت لبنان في كثير من المواقف.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top