2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
تكريم سفير منظمة فرسان مالطا في قلعة شير الروم - شارون
2019-10-12 12:06:28



في أجواء راقية أقام السيد يوسف الصايغ والقنصل الفرنسي في جدة السيد ايلي نعمة حفلاً تكريمياً على شرف سفير منظمة فرسان مالطا ذات السيادة في لبنان برتران بوزانسونو، وذلك في قلعة شير الروم في بلدة شارون، بحضور النائبين فيصل الصايغ ونعمة طعمة، رئيس الأركان في الجيش اللبناني أمين اللواء أمين العرم، المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم، عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عفيف الحكيم، محافظ الجنوب منصور ضو، قائمقام عالية بدر زيدان، رئيس دائرة جبل لبنان في الأمن العام العميد ايلي الديك، العقيد نديم القاقون، رجل الأعمال إبراهيم الصقر، رئيس بلدية شارون مهنا البنا، سفير لبنان السابق في الإمارات، الإعلامي منير الحافي، الصحافي جوني الصدّيق، الصحافي يوسف الصايغ، المحامي رائد الصايغ، الدكتور فؤاد ابو ناظر، الدكتور لبيب رياشي، الدكتور رياض سركيس، وحشد من الشخصيات العسكرية والأمنية والفعاليات الإجتماعية.

الصايغ

إستهل الحفل بكلمة ترحيب ألقاها السيد يوسف الصايغ شكر فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة، والتي تعتبر لقاء محبة في ربوع بلدة شارون، وفي قلعة شير الروم التي يتعانق أرزها مع أرز الشوف، ليمتد الى الجنوب والبقاع والشمال والعاصمة بيروت الى كل لبنان، وختم الصايغ كلمته مرحباً بالسفير بوزانسونو مشيرا الى أن هذا التكريم هو عربون محبة ووفاء تقديراً له على جهوده.



نعمة

كما تحدث القنصل نعمة الذي أشار الى أهمية اللقاء الجامع في منطقة مميزة في جبل لبنان، والتي يعطي صورة عن طبيعة لبنان المميزة والخلابة، لافتا الى ان لبنان سينهض رغم كل الأزمات التي يمر بها وسيعود مجدداً كي يلعب دوره ويستعيد عافيته، وذلك بفضل وقوف أصدقائه الى جانبه وفي مقدمهم سفير منظمة فرسان مالطا برتران بوزانسونو، وختم شاكرا كل من ساهم في تنظيم وانجاح اللقاء التكريمي، وخص بالشكر رئيس بلدية شارون مهنا البنا على جهوده الجبارة.



السفير بوزانسونو

بدوره تحدث السفير بوزانسونو حيث توجه بالشكر الى السيدين يوسف الصايغ وإيلي نعمة على هذا الحفل التكريمي، كما أعرب عن شكره لرئيس بلدية شارون الذي بذل جهداً جباراً، وأعرب عن بالغ سروره، بأن يتواجد في هذا المكان ووسط حشد من أهل السياسة والشخصيات الإجتماعية وفي هذه القلعة التي تعتبر قيمة فنية وتاريخية، آملاً أن تحمل الأيام القادمة الخير والإستقرار للبنان وأهله.



البنا

في الختام تحدث رئيس بلدية شارون مهنا البنا وقال في كلمته:

دون التسميات والالقاب والصفات لأنكم استثنائيون بوجودوكم أنتم اهلنا ونحن ضيوفكم، وتابع:" أستذكر معكم قول للأديب سعيد تقي الدين يقول: "حيث لا جديد لا شمس وأنتم جديد هذه الأرض الطيبة وشمسها الساطعة، اليوم قدمتم الى حضن لبنان المغمور الى شارون البلدة التي عرفت لبنان عن ظهر قلب ولم يعرفها كل لبنان، البلدة التي اذا رسمتم حدودها الرسمية ستكتشفون انكم رسمتم لبنان دون ان تدروا اهلا بكم في ربوعها في قلوب محبيكم، هي ضيفتكم اليوم فانقلوا عنها جمال ما ترى اعينكم متعوا ذاكرتكم بهوائها ورائحة ترابها العزيز هي بلدتكم جميعا فاحملوها في قلوبكم كي تعودوا دائما اليها فهي بانتظاركم على الدوام".

وأضاف:"كما أخص بالشكر الجزيل كل من السيد ايلي نعمة والسيد يوسف الصايغ على استقبالهم وتكريمهم لنا بكم جميعا، ونقل الصورة الحقيقية عن هذه المنطقة الجميلة من لبنانا الحبيب متمنيا لهم دوام النجاح والتقدم ولكم دوام السعادة".



درع تقديرية

كما قدّم البنا بإسم بلدية شارون رئيسا وأعضاء درعاً تقديرية كعربون محبة الى السفير بوزانسونو بتعيينه سفيرا لمنظمة فرسان مالطا ذات السيادة في لبنان، متمنياً له دوام التقدم وشكر الحضور لتواجدهم بين اهلهم في بلدة شارون العزيزة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top