2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا
2019-10-14 01:23:43


فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا


ملح جبال الهيمالايا أفضل من الكثير؛ لأنه يحتوى على حوالي  92% من المعادن الخفيفة، وعلاوة على ذلك فإنه غير مكرر وغير ملوث مما يجعله خيارا أكثر صحة، هذا الملح له فوائد صحية عديدة يخبرنا بها الأطباء:

1- الدوالى: 

يقلل ملح جبال الهيمالايا من احتباس السوائل، وبالتالى يمكن أن يساعد في الوقاية من الدوالي وانتفاخ الكاحلين والقدمين، ومن هنا فإنه باستخدام ملح جبال الهيمالايا فى النظام الغذائي يمكنه أن يساعدك على الحفاظ على التوازن الصحيح لأملاح الجسم.



2- الأعصاب: 

ملح جبال الهيمالايا غني بالمعادن التي تساعد في تحسين التواصل العصبي والاتصالات، وبالتالي فإنه يساعد في تخفيف الضغط والتوتر داخل الجسم، ومع ذلك تأكد من عدم تناولك لأكثر من ملعقتين من الملح يوميا.



3- المواد المغذية: 

من المهم جدا أن يمتص الجسم المواد المغذية من الطعام، وهكذا يفعل ملح جبال الهيمالايا عند إضافته إلى النظام الغذائي، وذلك لأن ملح جبال الهيمالايا لا يساعد فقط على توازن الأملاح، ولكن أيضا يعزز امتصاص العناصر الغذائية.



4- تمارين الوزن: 

من الصحي استبدال ملح الطعام العادي بملح جبال الهيمالايا إذا كنت تحاول السيطرة على وزنك، ذلك لأن الملح يحسن وظيفة العضلات وقوتها، وعلاوة على ذلك يقلل من تقلصات العضلات مما يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون أثناء تمارين الوزن فى التدريب.



5- السعال: 

يمكن للغرغرة بماء الملح أن تحسن صحة الفم والأسنان الخاصة بك، ومع ذلك يمكنه أن يساعدك على إزالة احتقان الرئة والمخاط الزائد والتي غالبا ما نراها فى حالة المعاناة من السعال والبرد، كل هذا لأن ملح جبال الهيمالايا يمارس تأثيرا طبيعيا مضاد للهيستامين.



6- الأنيميا: 

معظم الناس يعرفون أن ملح جبال الهيمالايا جيد للأشخاص الذين يعانون من تضخم الغدة الدرقية بسبب محتواه من اليود، ولكن هل تعلم أنه غني بالحديد أيضا؟ هذا هو السبب في نصحه للأشخاص المصابين بالأنيميا.



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top