2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي التقى وزير خارجية البرازيل.. والأخير يدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية على الجنوب logo سلسلة من المنخفضات تضرب لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo وفاة والد غادة عيد! logo دعوة من اليونيفيل بشأن القرار 1701! logo للتأكد من سلامة الغذاء... جولة تفتيشية لمراقبي الاقتصاد في النبطية logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء
فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا
2019-10-14 01:23:43


فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا


ملح جبال الهيمالايا أفضل من الكثير؛ لأنه يحتوى على حوالي  92% من المعادن الخفيفة، وعلاوة على ذلك فإنه غير مكرر وغير ملوث مما يجعله خيارا أكثر صحة، هذا الملح له فوائد صحية عديدة يخبرنا بها الأطباء:

1- الدوالى: 

يقلل ملح جبال الهيمالايا من احتباس السوائل، وبالتالى يمكن أن يساعد في الوقاية من الدوالي وانتفاخ الكاحلين والقدمين، ومن هنا فإنه باستخدام ملح جبال الهيمالايا فى النظام الغذائي يمكنه أن يساعدك على الحفاظ على التوازن الصحيح لأملاح الجسم.



2- الأعصاب: 

ملح جبال الهيمالايا غني بالمعادن التي تساعد في تحسين التواصل العصبي والاتصالات، وبالتالي فإنه يساعد في تخفيف الضغط والتوتر داخل الجسم، ومع ذلك تأكد من عدم تناولك لأكثر من ملعقتين من الملح يوميا.



3- المواد المغذية: 

من المهم جدا أن يمتص الجسم المواد المغذية من الطعام، وهكذا يفعل ملح جبال الهيمالايا عند إضافته إلى النظام الغذائي، وذلك لأن ملح جبال الهيمالايا لا يساعد فقط على توازن الأملاح، ولكن أيضا يعزز امتصاص العناصر الغذائية.



4- تمارين الوزن: 

من الصحي استبدال ملح الطعام العادي بملح جبال الهيمالايا إذا كنت تحاول السيطرة على وزنك، ذلك لأن الملح يحسن وظيفة العضلات وقوتها، وعلاوة على ذلك يقلل من تقلصات العضلات مما يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون أثناء تمارين الوزن فى التدريب.



5- السعال: 

يمكن للغرغرة بماء الملح أن تحسن صحة الفم والأسنان الخاصة بك، ومع ذلك يمكنه أن يساعدك على إزالة احتقان الرئة والمخاط الزائد والتي غالبا ما نراها فى حالة المعاناة من السعال والبرد، كل هذا لأن ملح جبال الهيمالايا يمارس تأثيرا طبيعيا مضاد للهيستامين.



6- الأنيميا: 

معظم الناس يعرفون أن ملح جبال الهيمالايا جيد للأشخاص الذين يعانون من تضخم الغدة الدرقية بسبب محتواه من اليود، ولكن هل تعلم أنه غني بالحديد أيضا؟ هذا هو السبب في نصحه للأشخاص المصابين بالأنيميا.



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top