2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام
خبراء يكشفون كيف تحافظ النساء الإيطاليات على جمالهن وشبابهن حتى سن الـ 85
2019-10-14 09:21:57


خبراء يكشفون كيف تحافظ النساء الإيطاليات على جمالهن وشبابهن حتى سن الـ 85


كشفت أخصائية التغذية مانويلا مابيلي كيف تتمكن النساء في إيطاليا من العيش إلى عمر 85 عامًا والحفاظ على الشباب، حيث قالت، إن الدور الرئيسي يلعب هنا هو التغذية.



ووفقا للخبيرة مابيلي، فإن  الخضروات والفواكه الأكثر صحية في هذه الحالة هي ذات اللون الأزرق والبنفسجي، منها التين والباذنجان والعنب وعنبية آسية والتوت.



وتحتوي هذه المنتجات على كمية كبيرة من البوليفينول، وهي المواد التي تبطئ الشيخوخة، بحسب موقع "Lecco Notizie".

والمنتجات الحمراء والبرتقالية مفيدة أيضًا مثل الطماطم والجزر والفلفل والرمان والقرع والبرتقال والمشمش، فهي غنية بالكاروتينات التي تحمي العينين والجلد. أما الأطعمة الخضراء مثل الكيوي والبروكلي والبقدونس فهي غنية بفيتامين سي.



وأشارت الخبيرة أنه يجب عدم نسيان تناول الدهون الجيدة مثل أوميغا 3، والتي توجد في الأسماك الزيتية (سمك القد والسلمون والرنجة والأنشوجة)، وفي الفواكه المجففة (الجوز واللوز) وفي البذور (الكتان والشيا والقرع). بالإضافة إلى ذلك، تنصح الخبيرة بشرب عصير الجريب فروت الوردي مع اللوز يوميًا لمدة 10 أيام. وفقا لها، هذا سوف يعوض عن نقص فيتامين C، وأوميغا 3، والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة في الجسم.



في سياق متصل، أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من ألف من سكان نيوزيلندا، أن سرعة المشي ترتبط بشيخوخة الدماغ.



قد يهمك أيضا:



الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية



"بصلة صغيرة" يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top