2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا logo مخابرات باكستان تتجسس على قضاة في غرف نومهم... والسبب!
مكملات غذائية تخفف أعراض مرض التوحد بشكل ملحوظ وأكثر فعالية من الحبوب
2019-10-14 10:14:43


مكملات غذائية تخفف أعراض مرض التوحد بشكل ملحوظ وأكثر فعالية من الحبوب


وجد باحثون من بريطانيا وإسبانيا وأميركا أن مكملات الفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تخفيف أعراض المرض بشكل ملحوظ.



وحلل الباحثون 27 دراسة شارك فيها 1028 طفل مصاب باضطراب التوحد، وجزء من المشاركين تناولوا مكملات غذائية متنوعة بما يشمل الفيتامينات وأوميغا 3 وآخرون تناولوا دواء وهمي، بحسب مجلة "إن سي بي آي".



وأفاد الباحثون في طب الأطفال، بأن أوميغا 3 ومكملات الفيتامينات كانت أكثر فعالية من الحبوب الوهمية في تحسين العديد من الأعراض والوظائف، منها تحسين المهارات اللغوية والاجتماعية وتقليل السلوك المتكرر وسرعة الانفعال وتحسين الانتباه وتحسين النوم والتواصل.



وقال أحد مؤلفي الدراسة  ديفيد فراغواس وهو باحث في مستشفى جريجوريو مارانيون العام وجامعة كمبلوتنسي بمدريد "تشير تلك النتائج إلى أن بعض التدخل في الحمية الغذائية قد يكون له دور في إدارة علاج بعض الأعراض المتعلقة بخلل الوظائف لدى المصابين بالتوحد".



وأشار الباحثون أنه من السابق لأوانه توصية الآباء بالبدء في إعطاء المكملات لأطفالهم.



ثم قالت أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية، إن ما يعقد الأمور بالنسبة للأطفال المصابين بالتوحد هو أن الكثير منهم يعانون من مشكلات متعلقة بالطعام أيضا إذ قد يكون لديهم حساسية عالية لمذاق ورائحة ولون وملمس بعض الأطعمة أو يأكلون أنواعا مختارة فقط كما قد تؤثر بعد الأدوية على شهيتهم.



وتنصح الأكاديمية بزيارة الأطفال المصابين بالتوحد لخبير تغذية متخصص قبل اتباع أي حمية للتأكد من حصولهم على كل العناصر الغذائية والسعرات التي يحتاجونها لنموهم.



قد يهمك أيضا:



توصيات طبية بضرورة التوعية باضطراب طيف التوحد



جامعة الخليج العربي تطلق دورة تدريبية متقدمة في مجال "طيف التوحد"



 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top