2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo لماذا ألغت بعض شركات الطيران رحلاتها؟.. رئاسة مطار بيروت توضح logo قائد الجيش الايراني: لا يوجد طريق مغلق نقف عنده logo من سعد الحريري الى "صديقهِ الحبيب" logo سفير بريطانيا لجريصاتي: حريصون على استقرار لبنان logo برقية من ترمب لعون.. هذا مضمونها logo هاشم: لبنان سينتصر من جديد على هذه الازمة logo كرامي يستذكر موقفًا "شُجاعًا" لجدّه حين كان رئيسًا مُكلّفًا! logo حلو يستذكر الرئيس رينيه معوض وبيار الجميل
دراسة حديثة تكشف سبب متلازمة موت الرضع المفاجئ
2019-10-15 05:14:08


دراسة حديثة تكشف سبب متلازمة موت الرضع المفاجئ


توصلت دراسة حديثة إلى أن متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) قد يكون سببه جين مصاب بخلل يمنع الأطفال من هضم الحليب.



وقال العلماء إن البعض يموتون بشكل غير متوقع من هذه الحالة كل عام، ربما بسبب المعاناة من اعتلالات قلبية قاتلة لأنهم لا يستطيعون تحطيم الدهون.

 

وتعرف متلازمة موت الرضع المفاجئ، أيضا، باسم "موت المهد" (لأنها عادة ما تحدث أثناء النوم)، وغالبا ما يكون الأطباء غير قادرين على تحديد سبب وفاة الطفل.

 

وتعد الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة Nature Communications، هي الأولى من نوعها التي يتم فيها استنباط صلة سببية معقولة بين شذوذ وراثي وبعض حالات متلازمة موت الرضع المفاجئ.

 

وقال العلماء إن طفرة في جين HADHA تترك الأطفال غير قادرين على استقلاب الدهون والجزيئات التي تحتوي على الدهون والكوليسترول والأحماض الدهنية، ما يعني أنهم يمكن أن يموتوا فجأة في غضون بضعة أسابيع فقط بعد الولادة.

 

وأوضح الدكتور جيسون ميكلاس، من جامعة ستانفورد، الذي قاد الدراسة: "إذا حدثت الطفرة لدى الطفل، فاستنادا إلى ذلك، قد تكون الأشهر القليلة الأولى من حياة الرضيع مخيفة للغاية لأن الطفل قد يموت فجأة".

وأضاف: "إن تشريح الجثة لا يكشف بالضرورة سبب الوفاة، ولكننا نعتقد أنه قد يكون بسبب توقف قلب الرضيع عن النبض".

 

واستخدم فريق العلماء من الولايات المتحدة، الخلايا الجذعية في المختبر لمعرفة كيفية تصرفها مع تشوهات جينية مختلفة، ووجد خللا يحدث عندما تفشل الإنزيمات في إكمال عملية تعرف باسم أكسدة الأحماض الدهنية.

 

ومن الممكن الآن الكشف عن العلامات الوراثية لهذا الخلل، لكن العلاجات الفعالة ما تزال بعيدة المنال.



قد يهمك أيضا:



طرح أول برنامج يُخبر الأمهات بكل احتياجات أطفالهن الرضع



إضافة البكتريا المفيدة للبن الأطفال يعزز مهارات الذاكرة بين الرضع




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top