2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo الحريري ... و "كلمة السر"! logo حال الطرق في اليوم الـ 36 من الثورة logo اليكم ما سيتطرق اليه الرئيس عون في رسالته مساء اليوم logo الطريق إلى القصر الجمهوري لم تعد سالكة سياسياً logo نائب رئيس أميركا يقف الى جانب الشعب الإيراني logo عن ديما صادق عودتها ووالدتها! logo أسرتي اولاً logo ميراي تذرف الدمع
دراسة جديدة تحل لغزًا جديدًا بشأن الخصوبة عند الرجال
2019-10-15 07:13:20


دراسة جديدة تحل لغزًا جديدًا بشأن الخصوبة عند الرجال


كشفت دراسة حديثة، أن الرجال الذين ينحدرون من أسر تتسم بكثرة عدد أفرادها، لديهم حيوانات منوية ذات جودة أفضل.



اكتشف الباحثون في جامعة ولاية يوتا الأميركية، أن الرجال الذين كان لأسلافهم عدد أكبر من الأبناء، يتمتعون بمعدل أعلى من الحيوانات المنوية المتحركة والنشطة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وقال معدو الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي في فيلادلفيا، "هذه واحدة من أولى الدراسات التي تفحص العلاقة بين حجم الأسرة بين الأجيال وعدد الحيوانات المنوية، كعلامة على العقم عند الذكور.



وأشاروا إلى أنهم اكتشفوا وجود علاقة كبيرة بين عدد الحيوانات المنوية وحجم الأسرة كعلامة على العقم عند الرجال، وأن انخفاض عدد الحيوانات المنوية يرتبط بصغر حجم الأسرة بين الأجيال المتفاوتة".



وقام الباحثون بدراسة عينات من الحيوانات المنوية لدى مجموعة مكونة من 2،182 رجلا من سكان ولاية يوتا، كما تتبعوا في الوقت نفسه تاريخ عائلاتهم حتى عام 1935 وما قبله، ليكتشفوا أن الرجال من الأسر التي تملك عدد كبير من الأفراد، يميلون للحصول على ما يقرب من مليوني حيوان منوي أكثر صحة.



ويتراوح العدد الطبيعي للحيوانات المنوية بين 15 مليون و200 مليون لكل ملليلتر من السائل المنوي، ما يعني أن من 15 مليون يعتبر عددا منخفضا للحيوانات المنوية، وقد يؤثر على خصوبة الرجل.



وأكد الدكتور بيتر شليغل، رئيس الجمعية الأمريكية للإنجاب أن "هذه الدراسة تعرض لنا صورة واضحة عن كيفية وراثة الذكور للخصوبة".



يشار إلى أن باحثون دنماركيون كشفوا أن أن الأولاد الذين لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية، كان آباؤهم يدخنون السجائر قبل الحمل، وذلك بعد تحليلهم عينات السائل المنوي من حوالي 800 مراهق.



وقد يهمك ايضًا:



دراسة جديدة تكشف عن سر سرعة وفعالية عمل الحيوانات المنوية



علماء بريطانيون يكتشّفون سر براعة الحيوانات المنوية في السباحة



 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top