2019- 11 - 18   |   بحث في الموقع  
logo صيدا... بوابة الرفض و"مصفاة الحَراكِ" logo جنبلاط منزعجٌ ومستاءٌ وفي وضعيّةٍ... لا يُحسَد عليها logo واشنطن تريد "خط تفاوض" مع حزب الله logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/11/2019 logo من دعم حزب الله في إنتخابات نقابة المحامين؟ logo هل من إضراب عام غدًا؟ logo نديم الجميل: البلد لم يعد يتحمّل المناورات لأن الاستحقاقات بدأت تطرق أبواب جميع اللبنانيين logo نصب خيم للاعتصام في بلدة العيون ولا قطع للطرقات في الجومة
بالصور: الحسن تتابع حرائق الشوف... وبوصعب يتحرك
2019-10-15 08:14:34

توجهت وزيرة الداخلية ريا الحسن إلى منطقة المشرف لمتابعة عملية إخماد الحرائق، وهي موجودة داخل غرفة عمليات متنقلة مع العميد خطار.
وقالت: "10 دقائق وتقلع الطوافات من المطار، والحرائق في المشرف منتشرة بكثرة".
وأعلنت ان "وزير الدفاع الياس بو صعب اتصل ليلاً بالجهات القبرصية وطلب طوافتين وسيتم الاستعانة بهما لإخماد الحرائق في الجنوب، وطوافات الجيش ستعمل على إخماد الحريق في المتن".
وأكدت الحسن انه "تمت السيطرة على الحرائق في بعض المناطق، الا ان الحر وسرعة الرياح التي وصلت الى 500 كلم بالساعة تعيد اشعالها".
واضافت: "لا يمكن القول أنه تمّ إخماد الحرائق ويجب التنبّه إلى معاودة إندلاعها وغرفة العمليات تقوم بعملها، وسيكون هناك غرفة عمليات في السراي".
وأشارت وزيرة الداخلية الى ان "هناك حوالى 30 آلية تعمل على إخماد الحرائق وهذا الأمر لا يكفي لكن نعمل بما هو موجود، وهذه الحوادث تحصل في كل دول العالم نتيجة الرياح وارتفاع الحرارة والجفاف في الأشجار".
وقالت: "أنشأنا غرفة عمليات في السراي وأخرى متنقلة على الارض في المشرف لمتايعة عملية اخماد الحرائق. وننتظر وصول الطوافات القبرصية للمساعدة في اخماد الحريق الكبير في المشرف".
ولفتت الحسن الى ان "لبنان اشترى طوافتين منذ سنوات لاخماد الحرائق، لكن تبين أنهما غير ملائمتين ولم تتم صيانتهما بسبب الكلفة المرتفعة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top