2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل”
سفير مصر بلبنان: مستعدون لتقديم المساعدات للبنان في القطاعات التي تميزنا بها
2019-10-15 22:28:51

أكّد سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، في حديث تلفزيوني، أنني فعلت ما بوسعي لضمان الأمن والاستقرار السياسي فيه من دون التدخل في شؤونه الداخلية بشكل مباشر، مشيرًا الى أن هناك أمورًا لا تظهر في الإعلام دائماً كان لي شرف المشاركة فيها إلى جانب الشخصيات اللبنانية المعنية، ومن الأمور التي أعتز بمساهمتي بها القطاع الصحي. ولفت النجاري الى أن الدور المصري ركز في فترة ما على أولويات داخلية عربية ودور مصر لم يتراجع في المنطقة، مشددًا على أن مصر أنقذت دول الجوار من تمدد الإخوان المسلمين. واعتبر أن هناك تنافسًا على النفوذ في المنطقة أدى الى أننا صرنا ننظر الى مذهبنا وطائفتنا بدلًا من النظر الى العروبة التي تجمعن. علينا أن نراعي وحدتنا ونتعامل مع التحديات المحيطة بنا لأنه لا إطار لنا بسوى وحدتنا الوطنية، مبينًا أن هناك تمددًا في السياسة الإيرانية وتنافسًا واضحًا في السياسة والنفوذ على مستوى المنطقة. وأوضح أن المرحلة التي أغادر فيها لبنان صعبة ولا شك في أن لبنان يمر ب مرحلة دقيقة للغاية وهناك سياسات يُنصح بها لبنان وهناك مسؤولية كبيرة على السؤولين وهم مدركون لحساسية الوضع والضغوط الموجودة، معلنًا عن أن لدينا الاستعداد لتقديم المساعدات في كافة القطاعات التي تميزنا بها ونأمل أن يخدم النقاش مصلحة البلدين وبخاصة مصلحة لبنان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top