2020- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo محتجون يقطعون اوتوستراد البالما logo بالصورة: طائرة عسكرية مصرية تصل إلى بيروت logo الدفاع المدني يعثر على غريق logo الثوار يستهدفون منزل باسيل logo حسن خليل: الرئيس بري رفع الجلسة بسبب إنسحاب مكون أساسي من الجلسة logo إصابتان جديدتان بكورونا في عكار.. هذه التفاصيل logo تعميم من مركز ضمان – طرابلس logo اصابة جديدة بكورونا في طرابلس.. اليكم التفاصيل
الجيش السوري يثبت في «منبج» ويرسل تعزيزات إلى «عين العرب»
2019-10-16 01:56:15

ثبت الجيش العربي السوري وجوده في منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، والتي أحكم سيطرته عليها وعلى البلدات المجاورة لها، في وقت واصل إرسال تعزيزاته إلى مدينة عين العرب من طريق الطبقة – عين عيسى، في حين قطعت وحداته جسر قرة قوزاق، وبدأت الانتشار في القرى والبلدات المؤدية إلى المدينة الواقعة على بعد ٥٠ كيلو متراً شمال شرق منبج.

مصادر أهلية في منبج بينت لـ«الوطن»، أن الجيش السوري عزز قواته وفرض وجوده في المربع الأمني بمركز المدينة، التي خرج فيها السكان عند مستديرة المطاحن وفي الساحة العامة للترحيب بدخوله.

وأكدت المصادر أن الجيش السوري أتم انتشاره بريف منبج، وأن الهجمات التي شنها الجيش التركي وميليشيات ما يسمى «الجيش الوطني»، توقفت منذ فجر أمس على خطوط تماس نهر الساجور شمال غرب المدينة، بعد أن لمسوا جدية الجيش السوري في الدفاع عن منبج والاحتفاظ بالمواقع التي مد نفوذه إليها، في حين ذكرت مصادر معارضة مقربة من «الوطني» لـ«الوطن»، أن الأوامر صدرت من أنقرة بوقف العدوان لتسهيل المفاوضات التي تجريها مع موسكو بخصوص ذلك، لكنها شددت على أن سيطرة الجيش السوري على منبج باتت أمراً واقعاً لا رجعة عنه على الرغم من تفاهمات «خريطة الطريق»، بين أنقرة وواشنطن مطلع العام الفائت والخاصة بتسلم الأولى للمدينة.

مصدر ميداني في منبج، أوضح لـ«الوطن»، أنها باتت خالية تماماً من الوجود الأميركي إثر انسحاب الجنود من قاعدتي قريتي عون الدادات وأم ميال، واللتين أصبحتا بقبضة الجيش السوري.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top