2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo 18 عملية سرقة في بيروت؟ logo نائب "لبنان القوي": الجوّ مبين حلو بساحة الشهداء logo زاسبكين يؤكد: هناك أطراف خارجية تستغل الحراك الشعبي logo لماذا استقال سامي كليب من قناة الميادين؟ logo البطريرك الراعي يشكر الرب logo قوى الأمن: الاخبار المتناقلة عن عمليات سرقة في بيروت غير صحيحة logo مجموعات الحراك في القرقوب نظمت اعتصاما بمناسبة الاستقلال logo ضاهر: أشعر بالفخر والاعتزاز من حضارة ورقي الشعب اللبناني في التعبير عن مطالبه
بري يكشف أمراً خطيراً فعلته إسرائيل... "تِخبزو بالعافية"
2019-10-16 07:14:08

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم امس الثلاثاء في عين التينة رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير المال علي حسن خليل.وفي هذا الإطار، علمت صحيفة "الجمهورية"، انّ الحريري بَدا مستاءً ممّا آلت اليه الاوضاع، معبّراً عن امتعاضه ممّا حصل في جلسة مجلس الوزراء امس الاول، والتي كان مقرراً أن تُصادِق على ما اتفق عليه في ما يتعلق بسلة الاجراءات الاصلاحية والموازنة.وعَبّر الحريري، خلال اللقاء، عن تساؤلات حول الغاية من التراجع المفاجئ عن التفاهمات التي أمكَن الوصول اليها خلال الايام الماضية، وقال: "إن ّهذا أمر مستغرب ولا جواب عليه".وتشير المعلومات الى انّ "بري أكد خلال اللقاء، وجوب بَت كل الامور في الجلسات اللاحقة لمجلس الوزراء، مشدداً على حَسم الامور كلها ولو بالتصويت، لأنّ الوضع الاقتصادي والمالي بلغَ حداً حرجاً جداً".وفي هذا المجال، تم التوافق على عقد جلستين لمجلس الوزراء اليوم وغداً، على ان تعقد الجلسة النهائية بعد غد، ليُحال فيها مشروع الموازنة مع الاصلاحات الى مجلس النواب ضمن المهلة الدستورية التي تنتهي منتصف ليل الاثنين المقبل.وسُئل بري: وإذا لم تُحِل الحكومة مشروع الموازنة ضمن المهلة الدستورية؟ فقال: "ساعتئذ... تِخبزو بالعافية". ورداً على سؤال، قال: "وضع لبنان على مفترق طرق، والوضع المالي هو أشد إيلاماً وخطورة من اسرائيل وعدوانها".وإذ عبّر بري عن امتعاضه من "الوضع السياسي المتفجّر"، كشف عن "استغلال اسرائيل هذا التلهّي الداخلي بالسجال السياسي، عبر قَضمها لمساحة 15 متراً داخل الاراضي اللبنانية في منطقة الوزاني، وهي مساحة شديدة الاهمية والدلالة، والتي لها ارتباط وثيق بما نسعى اليه من خلال تثبيت حدود لبنان البرية والبحرية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top