2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo “كلاسيكو” مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة logo كلمة "واحدة" لِـ بن غفير بعد الضربة على ايران logo قصف إسرائيلي "يستهدف" أطراف بلدة رميش logo بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) logo الملف الرئاسي عالق بين استحقاقين... ماذا يجري في عمان؟ logo الخطيب: للتوقف عن المناكفات السياسية وتضييع الفرص logo غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط logo شركة طيران الشرق الاوسط عدلت مواعيد رحلات الى دبي
سعود القحطاني موجود في هذا المكان
2019-10-17 09:15:12

أثار الأمير خالد بن بندر آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أدلى بها عن مكان وجود سعود القحطاني، المستشار السابق في الديوان الملكي والذي يحقق في صلته بقضية مقتل الإعلامي، جمال خاشقجي، في قنصيلة بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
جاء ذلك في جلسة للسفير السعودي في معهد الخدمات الملكية المتحدة، الاثنين، حيث قال: "نحن نقوم بالعديد من الأمور لنتأكد من عدم حصول ذلك مجددا، نعيد ترتيب جهازنا الاستخباراتي ونعيد ترتيب خطوط التواصل الحكومي ولدينا تحقيق مع 14 شخصا على ما اعتقد.." قبل أن يقاطعه المستضيف قائلا: هل منهم سعودي القحطاني؟" رد الأمير: "نعم منهم سعود القحطاني".. المستضيف: "يحقق معه في منزله؟" الأمير: "نعم هو في منزله"..
وأضاف الأمير: "اعفي (سعود القحطاني) من منصبه وليس لدينا دليل قاطع اتضح للآن عما قام به ولكن كما تعلم هناك روابط محتملة ولكنه ليس مدان بأي شيء وليس لدينا دليل قاطع بأنه متورط وحاولنا مع أصدقائنا في أنقرة للحصول على معلومات ولكنهم لم يشاركوها معنا وهم يقولون أننا لا نشاركهم.. لدينا القليل فقط لنشاركهم فيه لأن الحدث وقع في إسطنبول وليس في السعودية.."
وقال السفير السعودي: "عندما علمت ما جرى بالضبط بالتأكيد لم أكن فخورا بالطريقة التي قد يتعامل بها أي سعودي دعك من أن يكون هؤلاء أعضاء بالحكومة السعودية، وجزء من أن ردة فعلنا كانت جامحة هو أننا لم نكن نصدق أن ذلك حصل حقا، كنت سفيرا في برلين حينها وعندما طلبت معلومات عما حصل لأن من الواضح أن الرجل (خاشقجي) اختفى المعلومات التي توفرت لدينا هي أنه نعم الرجل اختفى و لا نعلم أين هو وبعدما بدأت الحقيقة بالظهور كانت صدمة.."
وتابع قائلا: "يقول الناس أننا لم نفعل شيئا حيال ذلك (مقتل خاشقجي) وأنا أرد على العكس فلدينا 11 شخصا يحاكمون في المملكة العربية السعودية وكان هذا سريعا للغاية، خالد الشيخ محمد الذي كان المخطط في القاعدة سيدخل المحاكمة قريبا بعد 20 عاما على تخطيط أكبر هجوم على أرض أميركية، نحن مضينا سريعا جدا، ربما الناس يعارضون كيف نتعامل مع الوضع، ولكن الحقيقة هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظامنا القضائي وأنا أؤمن بها ليست كاملة نعم ولكن اعثر لي على نظام كامل؟.."


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top