2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الدوزي يشجع ابن بلده يوسف بو غنام لهذا السبب logo بالفيديو- إليسا تهدي الشعب اللبناني عم ثور دعما للثورة logo رمضان صبحي افضل لاعب في امم افريقيا للشباب logo مصر بطلة افريقيا تحت 23 عام بفوزها على ساحل العاج logo بالفيديو: ساحة الشهداء تستعيد قسم جبران logo بالصورة: مصر تتضامن مع لبنان logo بالفيديو: هكذا أعيد رفع ″قبضة الثورة″ في ساحة الشهداء logo صحناوي: للتوافق على كل الخطوات قبل التأليف
كوريا الجنوبية تدعو لتحضير نظام استجابة للحوادث النووية باستخدام الروبوتات
2019-10-17 11:11:00

اشار معهد الطاقة الذرية الحكومي الى إن كوريا الجنوبية تدعو لتحضير نظام استجابة باستخدام الروبوتات بحلول عام 2021 للتعامل بشكل أفضل مع الحوادث النووية.

واوضح المعهد إن كوريا تنادي بهذا لأنه من المستحيل بالنسبة للكثير من البلاد بناء وصيانة أنواع مختلفة من الروبوتات المناسبة للتعامل مع الحالات الطارئة بما في ذلك حوادث المحطات النووية. وذكر إن الارتباك الذي شهدته اليابان والتأخر في الاستجابة للموقف الطارئ الذي واجهته بعد انهيار محطة فوكوشيما عام 2011 يبين لنا أهمية التعاون في هذا الشأن.

وقال المعهد في ورشة عمل جمعت خبراء نوويين من أميركا وبريطانيا وروسيا في مدينة ديجون الواقعة على بعد 160 كم جنوب سيئول انقطاع التيار الكهربائي والخوف من تسرب الإشعاع جعل فرق الاستجابة غير قادرة على تحديد ما يحدث بالفعل.

ويقال إن ألمانيا وفرنسا عرضتا على اليابان إرسال روبوتات مصممة للتعامل مع حالات الطوارئ النووية، على الرغم من أنه لم يتم التحقق مما إذا كانت هذه الروبوتات يمكنها التعامل مع حادث محطة فوكوشيما بالفعل أم لا.

ويشار إلى أنه باستخدام الطائرات العسكرية والروبوتات الأميركية، تمكنت السلطات اليابانية من الحصول على صورة أوضح لما يحدث في موقع الحادث، وتحركت بناءا على هذا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top