2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
نصرالله: نحن أمام خطرين كبيرين
2019-10-19 12:16:09

نظّم حزب الله صباح اليوم، مسيرة جماهيرية في مدينة بعلبك إحياءً لذكرى أربعين الإمام الحسين، حيث توافد المشاركون من مختلف مناطق البقاع باتجاه مقام السيدة خولة.وبعد المسيرة، تحدّث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، متوجّهاً "بالشكر إلى القادمين إلى بعلبك"، مشيراً إلى أنه "حديثه فيه قسمين القسم الأول يرتبط بالمناسبة والقسم الثاني أدخل مباشرة إلى التطورات التي حصلت في الأيام الاخيرة".وتعليقاً على ما تشهده معظم المناطق اللبنانية من إحتجاجات شعبية، اعتبر نصرالله أنه "من السهل جداً ان يقف أحد اليوم ويقول لا دخل لنا دبروا أموركم ويلقي التبعات على الآخرين والاستقالة وركوب الموجة، أو كما يفعل البعض كما اعتادوا ان يفعلوا في الزمن الحاضر وفي التاريخ أن يقف على التل".وأضاف، "الهروب من المسؤولية هو اهون شيء، قبل أيام عندما حصلت الحرائق كان هناك مشهد عجيب غريب الكل كان يدين الدولة فمن هو المقصر إذا، النتيجة كانت لا شيء، كل ما قيل يومها انتهى مفعول الادانات لأن كل واحد يتصرف أنه غير مسؤول وغير معني ويلقي التبعات على الآخرين".وأشار إلى أن "الوضع المالي -الاقتصادي ليس وليد الساعة ولا العهد الجديد ولا الحكومة الحالية، بل هو نتيجة تراكم أقل شيء 20 ـ 30 سنة".وفي تقدير نصرالله، هناك "خطرين كبيرين الأول خطر انهيار البلد المالي والاقتصادي ويصبح البلد مفلساً، والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة". وفي حين أشار نصرالله إلى أنه "للأسف أننا نوضع امام خيارين وفي كلي الحالين "راح البلد"..المقاربة بهذه الحدة هي مقاربة خاطئة"، في المقابل رأى أنه "اذا قاربنا المسألة بإرادة يمكننا أن نجنب البلد كلي الخيارين، ما حصل هذين اليومين يعبر عن حقيقة أن معالجة الوضع المالي والاقتصادي بالضرائب والرسوم سيؤدي إلى انفجار شعبي".وفي السياق، أكدّ نصرالله انه "ليس صحيحاً انه لا خيار امام الحكومة اللبنانية لمنع الانهيار سوى فرض الرسوم والضرائب، ولكن نحتاج الى جرأة وحزم وهناك اجراءات سياسية ومالية نستطيع اتخاذها لمنع انهيار لبنان مالياً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top