2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة! logo أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: وزير خارجية فرنسا الى بيروت والهدف منع الحرب بين لبنان و«اسرائيل» logo افتتاحية “اللواء”: توجُّه أميركي – فرنسي للاستثمار جنوباً بعد تطورات رفح! logo ماذا ورد في افتتاحية “البناء”؟ logo افتتاحية “الجمهورية”: الرئاسة تأجيل والبلديات تمديد والجنوب تصعيد
نصرالله: العهد لن يسقط.. و"كلمتين" للسلطة والناس
2019-10-19 12:16:12

توجّه الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله بـ "كلمتين"، للسلطة والناس، قائلاً: "أهم نتيجة يجب أن تأخذها السلطة أن الناس لم تعد قادرة على تحمّل الرسوم والضرائب الجديدة من معه الملايين لن تفرق معه إنما الناس لم تعد تتحمل"وكان نصرالله اعتبر في كلمة خلال إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين في بعلبك، أنه هناك "خطرين كبيرين الأول خطر انهيار البلد المالي والاقتصادي ويصبح البلد مفلساً، والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة".ولفت نصرالله إلى أن "البعض في السلطة كان يتصور أن الضرائب ستمرّ"، مشيراً إلى أن "رسالة هذين اليومين مهمة جداً ويجب أن يستوعبه كل المسؤولين في كل المناصب ان الشعب اللبناني لم يعد يستطيع تحمل ضرائب جديدة".ورأى أنه "هناك أفق واسع هناك خيارات أمام اللبنانيين لسنا بلداً مفلساً نحن بلد يحتاج إلى إدارة مشاكله المالية، وليس صحيحاً أنه لا يوجد أمام الحكومة اللبنانية سوى فرض الضرائب والرسوم هذا امر ليس صحيحاً أبداً".وشدّد نصرالله على أن "المشكلة ليست في من هي الحكومة بل في المنهجية، إذا جاءت أي حكومة الحالية أو أي حكومة وبدأت بالمعالجة ودمج مؤسسات ببعضها البعض وتوفير الكثير من النفقات وعملت إجراءات يضحي فيها الجميع، سننجح".وأعلن "عدم التخطيط للذهاب إلى مواجهة مع المصارف"، مضيفاً "نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية لأنها اذا استقالت فمن غير المعلوم ان تكون هناك حكومة، في حين ان البلد وقته ضيق".وتابع نصرالله، قائلاً: "من يأخذ القرار في الحكومة هي القوى السياسية، حكومة التكنوقراط لا تستطيع ان تصمد اسبوعين والقوى السياسية التي تطالب حكومة التكنوقراط هي أول من سيطالب بإسقاطها، مستمرون بهذه الحكومة بروح جديدة".هذا ولفت إلى أن "نزول حزب الله إلى الشارع ليس كبقية الناس إذا نزلنا لا نستطيع الخروج من الشارع الا بتحقيق الاهداف".وتوجّه نصرالله للمتظاهرين بنصيحة لـ "عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعلى القوى الامنية فهؤلاء إخوانكم وأبناء قراكم".ورأى نصرالله ، أن "من أوصل البلد إلى هذا الوضع الصعب لا يمكنه أن يتنصل من المسؤولية".وإلى "بعض القوى السياسية التي تخوض معركة إسقاط العهد" وفق ما أشار نصرالله، توجّه إليهم بالقول: "انتم تضيعون وقتكم لا يمكنكم إسقاط العهد". وختم نصرالله، مؤكدًا أنه "نحن في حزب الله لن نسمح بإغراق هذا البلد ولن نسمح لأحد أن يدفع به إلى الغرق او ان يمزقه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top