2019- 11 - 18   |   بحث في الموقع  
logo حال الطّرقات في اليوم الـ 32 من الثورة logo سلام: "جبران مش شايف حدا".. ولهذه الأسباب رفضت رئاسة الحكومة logo بري: البلد أشبه بسفينة تغرق شيئاً فشيئاً logo "لم يفت الآوان بعد".. وهاب يقترح "حلّاً" logo "دعمٌ" أميركي للشعب الإيراني logo فنانة لسعتها أفعى logo عبدو الانساني logo عادت الى التقديم
الأمراض الجنسية أعراضها وتشخيصها
2019-10-20 03:10:16


الأمراض الجنسية أعراضها وتشخيصها


هناك الكثير من الأمراض التي تنتقل بواسطة الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة والتي قد تنشأ بسبب اتصال جنسي مع شخص مصاب بهذه الامراض او عن طريق انتقال الجراثيم التي تعيش في الاجهزة التناسلية عند النساء والرجال على حد سواء.



وتكون تلك الجراثيم ناتجة عن وجود البكتيريا او الفطريات او الفيروسات او الطفيليات المختلفة التي يتم انتقالها من شخص لآخر بسبب الاتصال الجنسي، وتعتبر تلك الأمراض من اكبر المخاطر التي يتعرض لها الجهاز التناسلي عند النساء والرجال والتي تشكل خطرًا كبيرًا في المستقبل على الجهاز التناسلي بالكامل فقد تصل مراحل الخطورة الى الاصابة بامراض السرطان المختلفة.

في هذا المقال نعرض لكِ بإيجاز بعض الأمراض الجنسية وطرق الوقاية منها واعراضها.

اولًا مجموعة من الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض جنسي:





-    الشعور بحركة غير طبيعية في المنطقة التناسلية.

-    الحكة المستمرة في تلك المنطقة على غير العادة.

-    ظهور افرازات غريبة من خلال العضو التناسلي عند الرجال او عند النساء ايضًا.

-    ظهور تقرحات بالمنطقة التناسلية او حول منطقة الشرج.

-    ظهور اورام في المنطقة التناسلية

-    ظهور اورام في منطقة الشرج

-    ظهور رائحة مقززة من العضو التناسلي على غير العادة عند النساء او الرجال.

-    الشعور بألم شديد اثناء التغوط.



وهناك الكثير من حالات الإصابة بعدوى في الجهاز التناسلي خاصة عند النساء وقد لا تظهر عليهم اعراض الاصابة بهذه الأمراض، ولهذا السبب تكون المدة الزمنية ما بين تعرض المرأة للاصابة بالمرض وبين تشخيص المرض والتأكد من اصابتها اطول بكثير من الرجال، مما يتسبب في انتقال المرض وانتشاره في الجهاز التناسلي للمرأة وقد يحدث التهاب في الحوض ايضًا، ولهذا فإننا نجد الكثير من النساء يعانين من نوبات اوجاع متكررة في منطقة الحوض اسفل البطن كما قد يعانين من اضطرابات في الإخصاب او الحمل خارج الرحم.



ومن الضروري ان يتم الكشف عن الامراض الجنسية مبكرًا فكلما كان تشخيص المرض مبكرا وتم علاجه بسرعة كلما كان الخطر اقل والعكس صحيح، حيث يساعد الكشف المبكر في ايقاف مضاعفات المرض ومنع انتقالها الى الآخرين عن طريق الاتصال الجنسي كما قد يتم اجراء الكثير من الفحوصات التي تساعد في تشخيص المرض لتحديد نوع البكتيريا او الفيروس المتسبب في ذلك وتناول العلاج الصحيح للقضاء عليه.



قد يهمك أيضا:



تعرف على بعض العادات السيئة التى تدمر زواجك



تعرفي على فيتامينات تساعدك على الوصول للذروة الجنسية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top