2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: مناعة أهل السلطة قوية جدا ضد تغيير ما في انفسهم من نزوات logo فرعون: مهرجان بعلبك حق كل لبناني بالتمسك بهويته وكرامته logo القائمة بأعمال سفارة قبرص التقت بزي: ستتم مراجعة قرار عدم السماح للبنانيين من دخول قبرص logo المطران درويش عرض مع العميد الحويك للأوضاع الأمنية وبخاصة في زحلة وجوارها logo فضل الله بمنتدى الوحدة الإسلامية بلندن:حصر الأخوة بإطار المذهب سبب معاناتنا logo ادارة الكوارث في عكار: لا اصابات جديدة logo الرئيس عون شدد على ضرورة السير بالتدقيق المالي المركز: عامل اساسي لدراسة الوضع المالي والنقدي logo السنيورة التقى دريان قبل انضمامه الى اجتماع المجلس الشرعي الاعلى
"اليوغا" تُعزِّز فعالية عقاقير علاج الإدمان
2019-10-20 05:08:58


اليوغا تُعزِّز فعالية عقاقير علاج الإدمان


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون أن ممارسة تمارين التأمل قد تكون قادرة على مساعدة الناس على تقليل الرغبة الشديدة في تناول المواد الأفيونية.



ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا تأمل "الذهن" وتلقوا الميثادون - وهو دواء يعالج إدمان المخدرات - كانوا أفضل بمقدار 1.5 مرة في السيطرة على الرغبة الشديدة من أولئك الذين تلقوا العلاج فقط.



وأبلغوا أيضًا عن انخفاض أعراض الإجهاد والعواطف الإيجابية أكثر من الأشخاص الذين يتلقون دواء للإدمان.



ويعتبر الأطباء في الوقت الحالي العلاج بالميثادون المعيار الذهبي لعلاج إدمان المواد الأفيونية، لكن الفريق من جامعة روتجرز في نيو برونزويك، نيو جيرسي، وجد أن استخدام التأمل كعامل مساعد قد يكون قادراً على مساعدة المرضى على السيطرة على الآثار الجانبية مثل القلق والاكتئاب.



بذكر أن الأفيونيات الموصوفة والمخدرات غير المشروعة أصبحت منتشرة بشكل لا يصدق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والأمور تزداد سوءًا.



قد يهمك أيضاً :



دراسة جديدة تكشف أن التأمل الذهني يساعد في حالات الإصابة بالاكتئاب والقلق



العلماء يكشفون عن تقنية نفسية تساعد في الحفاظ على الوزن



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top