2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
أميركا تعيد النظر في تكتيكات مواجهة إيران!
2019-10-22 10:55:43




تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في “نيزايسيمايا غازيتا”، حول سعي الولايات المتحدة لإنشاء تحالف يسيطر على الطرق البرية في منطقة الخليج.

وجاء في المقال: كان الموضوع الرئيس على جدول أعمال مؤتمر أمن الشرق الأوسط في البحرين، والذي بدأ بمشاورات أولية في الـ 20 من تشرين الاول، هو “التهديد الإيراني”. ففي مواجهة انتقادها بالتقاعس أمام الهجمات على صناعة النفط السعودية، تعيد الولايات المتحدة الأميركية النظر في تكتيكات مواجهة إيران.

تفيد Al-Monitor بأن البنتاغون يخطط الآن “لتوفير الجهد” والتركيز على الهجمات الإلكترونية ضد الأنظمة المالية والحاسوبية في إيران. يعترف المنشور بفشل السياسة الأميركية المتمثلة في أقصى درجات الضغط لعزل الجمهورية الإسلامية ووكلائها المفترضين عن التدفقات المالية العالمية. فالسياسة العسكرية الإيرانية في الشرق الأوسط، تحتاج إلى رد مختلف، في شكل حرب غير متناظرة، حسبما ذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها. وحسب رأيهم، تم تنفيذ هجمات سيبرانية ضد البنية التحتية الإيرانية من قبل الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة، لكن نطاقها ونتائجها لا تزال غامضة.

إنما، لا ينبغي أن يقلل البنتاغون من قدرة إيران على الرد على هجمات القراصنة الالكترونية.

وأضاف كاتب المقال: على الرغم من حقيقة أن الدولتين تتحدثان بشكل علني تقريبا عن شن حرب إلكترونية، فمن المستبعد أن يهدد تصعيد مسلح واسع النطاق المنطقة. ففي محادثة مع”نيزافيسيمايا غازيتا”، قال كبير المحاضرين في قسم العلوم السياسية بالمدرسة العليا للاقتصاد، غريغوري لوكيانوف، إن حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط يجب ألا يتوقعوا هجمات في المستقبل المنظور، أكبر من تلك التي تعرضت لها صناعة النفط السعودية، ليلة الـ 14 من ايلول. فوفقا له، عمليات التخريب تلك “على صلة بسلسلة الأحداث الجارية في منطقة الخليج منذ ربيع العام 2019”. وهو مقتنع بأن المهاجمين، في تلك الحالة، لم يكونوا يهدفون إلى إلحاق أضرار جسيمة، إنما إلى إظهار مواردهم وقدراتهم.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top