2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo رد "ناري" من عطالله على الخازن logo "فيلتمان والفاسدون"... السيّد يُصوِّب ويستشهد بكلام نصرالله! logo نائب باسيل ترد على هجوم الخازن على "الباسيلية" logo اسود: خزنةٌ إنتفخت من رائحةِ لعقِ الصّرامي! logo نقابة المحامين: سنبقى النقابة منحازة لحقوق المواطن logo الجميّل: العرض المدني أجمل ما رأته شوارع بيروت logo الصايغ: الشعب اللبناني أخرج نفسه من قمقم النظام السياسي logo القواس: الحريري ينقلب على جوهر إتفاق الطائف لصالح موقع رئاسة الحكومة
هولاند: في سوريا انتصر كل من لم نردهم أن ينتصروا كالأسد وبوتين
2019-10-22 12:20:13

أعرب الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند عن أسفه لِـما آلت إليه الأمور في سوريا، وسأل ماذا حدث في هذه المرحلة الّتي قد تكون الأخيرة من الصراع السوري؟ لقد انتصر كلّ من لم نرده أن ينتصر: نظام الرئيس السوري بشار الأسد، تركيا الّتي تريد في الواقع مطاردة الأكراد الّذين هم حلفاؤنا، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين صانع السلام الّذي أتى جنوده، في الواقع في الوقت نفسه مع الإيرانيين لحماية نظام بشار الأسد وإنقاذه.

ولفت في مقابلة مع وكالة فرانس برس، إلى أنّ في الوقت نفسه، إنّ التحالف الغربي الّذي كان يريد عن حقّ -وأنا شخصيًّا كنت أحد القادة الرئيسيّين فيه- القضاء على تنظيم داعش بدعم من الأكراد، يرى حليفه اليوم يُسحَق ويُطرد من المناطق الّتي قد كان يسيطر عليها، ويرى عدوّه أي داعش، يستعيد جهاديين سيطلق سراحهم من المخيّمات.

وركّز هولاند على أنّنا أمام سؤال رئيسي بالنسبة لمستقبل حلف شمال الأطلسي: كيف نثق برئيس أميركي هو دونالد ترامب الّذي أعطى الضوء الأخضر لاردوغان للتدخّل في سوريا، والّذي أعلن وقفًا لإطلاق النار مزيّفًا، وقف إطلاق نار كاذبًا سيسمح في نهاية المطاف للروس بترسيخ وجودهم وللأتراك بالسيطرة على المناطق الّتي يريدونها؟.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top