2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بلينكن يشهد انطلاق قافلة مساعدات اردنية نحو بيت حانون logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo "لا اتفاق بالأفق"... مسؤول يكشف: هناك إشارات سلبية من حماس! logo بالفيديو: إستهداف سفينة "CYCLADES" بطائرة مسيرة logo في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! logo غارة على العديسة logo مقدمات نشرات الاخبار logo "لا مزيد من الأعذار"... بلينكن: الرصيف البحرى يعمل خلال أيام
يوسفيات... من بيروت ١
2019-10-22 13:11:54

زرت بيروت حوالي ٥ مرات في كل مرة الزيارة لم تقل عن أسبوعين... وعشت وولدت في دولة وفي حي كان جاري عاليمين لبناني مسيحي وعلى اليسار فلسطيني وأردني وسوري وفي الأعلي هنود وباكستانيين وفي الأسفل جنسيات أخرى من العالم.

دخلت الى عمق لبنان من العاصمة الى زحلة... عشت في بيوت وأديرة اللبنانيين من دير يسوع الفادي في زحلة الى أديرة بجانب العاصمة... مكثت مع أساتذة الجامعة وسفراء ودبلوماسيين ومثقفين والعديد من شباب لبنان والعالم في جامعة الحريري... تشرفت بزيارة وحوار السيدة رباب الصدر شقيقة الامام موسى الصدر، عشت في بيوت اللبنانيين وكأنه بيتي في منطقة الأشرفية... جلست في مقاهي شارع الحمرا مع مثقفيها وكتّابها وباحثيها، واحتسيت القهوة مع زاهي وهبي وظهرت على شاشة تلفزيون الحرّة، ومن خلالها دخلت الى استديوهات الـMTV وتجالست مع كبار اعلامييها وصديقي الأستاذ وليد عبود... تشرفت بقامة انسانيّة عالميّة ووطنيّة في ظل تنوع لبنان الديني والعرقي السفيرة غرازييلا سيف وصديقتي الاعلامية ريما كركي المذيعة المعروفة بقناة المستقبل والاعلاميّة ماتيلدا فرج الله في اذاعة لبنان الحر وشقيقتها كارين عابد بقناة روسيا اليوم في موسكو. لن أحدثكم عن قوّة المرأة اللبنانيّة والاحترام الكبير جدا الذي أكنّه لصديقتي المعلمة ميري أسعد زوجة الجنرال أسعد شفتر، ولا عن القلوب الواسعة النقيّة الجميلة كندي حيدر ولا عن مجدعة المرأة اللبنانية كرويدا أختي وصديقتي في جمعية التسلّح الخلقي وغيرهن كثيرات من الصديقات.

المرأة اللبنانية بالنسبة لي ليست هيفاء وهبي أو ميا خليفة. المرأة اللبنانية هي المعلمة ذات الجاذبيّة العالميّة والوعي الانساني والبيئي علي شاكلة أمل كلوني، المرأة اللبنانيّة لأحمد يوسف هي المعلّمة كالسفيرة غرازييلا سيف.


النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top