2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة logo “الحزب” يستهدف مستعمرة شوميرا بعشرات الصواريخ ‏ logo بايدن يوقع اليوم حزمة مساعدات لإسرائيل:26 مليار دولار logo البنتاغون يباشر ببناء رصيف غزة"قريباً جداً"..واسرائيل تستعد لافراغ رفح logo بعد التصعيد أمس... لا كهرباء في "مرغليوت" و"كريات شمونة"! logo هكذا ردّ حزب الله على المجزرة ‌‏المروّعة في حانين! logo طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ logo أردوغان:نتنياهو هتلر هذا العصر
ساسين نون وقع معجم علوم الأحياء
2019-11-02 16:35:00

وقع الدكتور ساسين أمين نون وبرعاية نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زياده  كتابه الجديد "معجم علوم الأحياء" Dictionnaire des sciences biologiques  باللغتين الفرنسية والعربية في مطعم "غابة الوادي" في بلدة جران في حضور حشد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات سياسية وممثلي أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية ونخبة من رجال العلم والثقافة.

بعد النشيد الوطني اللبناني قدم للقاء الاستاذ فرح نعمان فرح الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية الكتاب كمرجع في مجال علوم الأحياء.

ثم كانت كلمة المؤلف نون الذي شكر كل من حضر لمشاركته حفل توقيع كتابه الجديد بعد عدة إصدارات له. وعرض لمضمون الكتاب وأهميته.

وكانت كلمات لكل من رئيسة الهيئة اللبنانية للتنمية المحامية ريتا البيروتي الحواط ومدير المدرسة الزراعية الفنية في البترون الاستاذ قبلان غلوب والنقيب زياده تمحورت حول مضمون الكتاب واهمية المعلومات التي يتضمنها كمرجع للباحثين والطلاب.

وفي الختام وقع نون كتابه وأقيم كوكتيل بالمناسبة.

ويتألف المعجم من 1550 صفحة ويحتوي على أكثر من 60 ألف مصطلح باللغتين الفرنسية والعربية وباللغة العلمية اللاتينية لأسماء الأحياء. ويضم 36 فرعا من علوم البيولوجيا وتلك المتصلة بها وأهمها: علوم الزراعة والطب والتشريح والوراثة والحيوان والنبات والحشرات وأمراض النبات والطب البيطري والخلايا والأجنة والأنسجة والأحياء الجزئية والفيروسات والفطريات بالاضافة الى كل ما هو متعلق بعلوم الكيمياء الحيوية والبيئة وقياس الأحياء والسلوك والتصنيف والجغرافيا الحيوية وغيرها. ويشكل المعجم مرجعا مساعدا للاساتذة والطلاب والباحثين والاختصاصيين وكل المهتمين بالطبيعة الحية.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top