2019- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo الحجار: الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي وهو يطالب بها أيضا logo رئيس الوزراء الكرواتي: إجراء الانتخابات الرئاسية في 22 كانون الأول المقبل logo غوتيريس: مناخ عملية السلام في قبرص يزداد سوءًا logo وزير الزراعة الروسي: تبادلنا التجاري مع الأردن وصل إلى مستوى قياسي logo قائد الجيش الإيراني: حان الوقت لطرد الأجانب من المنطقة logo مسؤول روسي: لانهاء أي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية logo الصفدي رئيساً للحكومة! logo سيزار المعلوف: حقبة 30 سنة من الفساد لا يمكن تحميلها للرئيس عون وحده
ساسين نون وقع معجم علوم الأحياء
2019-11-02 16:35:00

وقع الدكتور ساسين أمين نون وبرعاية نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زياده  كتابه الجديد "معجم علوم الأحياء" Dictionnaire des sciences biologiques  باللغتين الفرنسية والعربية في مطعم "غابة الوادي" في بلدة جران في حضور حشد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات سياسية وممثلي أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية ونخبة من رجال العلم والثقافة.

بعد النشيد الوطني اللبناني قدم للقاء الاستاذ فرح نعمان فرح الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية الكتاب كمرجع في مجال علوم الأحياء.

ثم كانت كلمة المؤلف نون الذي شكر كل من حضر لمشاركته حفل توقيع كتابه الجديد بعد عدة إصدارات له. وعرض لمضمون الكتاب وأهميته.

وكانت كلمات لكل من رئيسة الهيئة اللبنانية للتنمية المحامية ريتا البيروتي الحواط ومدير المدرسة الزراعية الفنية في البترون الاستاذ قبلان غلوب والنقيب زياده تمحورت حول مضمون الكتاب واهمية المعلومات التي يتضمنها كمرجع للباحثين والطلاب.

وفي الختام وقع نون كتابه وأقيم كوكتيل بالمناسبة.

ويتألف المعجم من 1550 صفحة ويحتوي على أكثر من 60 ألف مصطلح باللغتين الفرنسية والعربية وباللغة العلمية اللاتينية لأسماء الأحياء. ويضم 36 فرعا من علوم البيولوجيا وتلك المتصلة بها وأهمها: علوم الزراعة والطب والتشريح والوراثة والحيوان والنبات والحشرات وأمراض النبات والطب البيطري والخلايا والأجنة والأنسجة والأحياء الجزئية والفيروسات والفطريات بالاضافة الى كل ما هو متعلق بعلوم الكيمياء الحيوية والبيئة وقياس الأحياء والسلوك والتصنيف والجغرافيا الحيوية وغيرها. ويشكل المعجم مرجعا مساعدا للاساتذة والطلاب والباحثين والاختصاصيين وكل المهتمين بالطبيعة الحية.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top