2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo وكيله: بايل لم يقصد السخرية من ريال مدريد logo إبراهيموفيتش يعد ميلانو بحسم قراره بعد 20 يوماً logo اولى تصريحات كوادرادو بعد تجديد عقده مع يوفنتوس logo “أوبر” تتيح تسجيل المحادثات في سياراتها logo قطع طريق الضنية ـ طرابلس في مرياطة بالإطارات المشتعلة logo لحقّي تدعو اللبنانيين للإستمرار في التحرك logo بالفيديو: ″أضواء الثورة″ تنتقل إلى سعدنايل logo بالفيديو: قطع طريق القبة.. والجيش يحاول فتحها
ليلى سعادة رئيسة للشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث
2019-11-04 11:16:38



اجتمع أعضاء "الشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث" RESUF في المدينة الجامعية الدولية في باريس لمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للشبكة حيث تمّت إعادة تشكيل أعضاء المكتب.

وشكلّت هذه الفعالية فرصة لاجتماع 90 مشاركة من 10 مناطق في العالم. وبالإضافة إلى انتخاب المكتب من قبل أعضاء الشبكة، عقدت طاولة مستديرة حول مكانة المرأة في التعليم العالي والبحوث في السياق الفرنكوفوني وتمّ عرض مشروع "المرصد الفرنكوفوني للنوع الاجتماعي في الجامعة".

وقد تمّ انتخاب البروفسورة ليلى سعادة بالإجماع رئيسةً للشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث. وأكدّت "على الدعم غير المشروط الذي توفّره الشبكة لإنشاء المرصد الفرنكوفوني للنوع الاجتماعي" وعلى أهمية توفير دورات تدريبية للطلاب والطالبات والأساتذة حول النوع الاجتماعي في الجامعة وذلك منذ السنة الأولى من الإجازة.

تجدر الإشارة الى إن الشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث RESUF تمّ إنشاؤها في العام 2005 بمبادرة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية ومهمتها تعزيز مكانة النساء والمساهمة في وصول المرأة إلى المناصب العليا في مؤسسات التعليم العالي والبحوث. وتضمّ هذه الشبكة سيدات رائدات في مؤسسات التعليم العالي من رئيسات جامعات، عميدات، نائبات رؤساء ومستشارات من المؤسسات الأعضاء للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في أفريقيا والمغرب العربي والشرق الأوسط ووسط وشرق أوروبا وأوروبا الغربية وآسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.

السيدة ليلى سعادة هي أستاذة قانون في الجامعة اللبنانية ورئيسة الشبكة الفرنكوفونية للقيادات النسائية في التعليم العالي والبحوث منذ تأسيسها. وكانت لمدة ست سنوات عضوة في المجلس العلمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، ورئيسة لجنة الخبراء الإقليمية CRE التابعة للإدارة الإقليمية للوكالة في الشرق الأوسط. كما أنها ترأست المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق في الشرق الأوسط EDDMO.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top