2020- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo المركزي المصري ينفي إصدار عملات ورقية من فئة 500 جنيه logo بالفيديو: حزب الله لن يقبل باقفال المعابر.. ماذا عن العلاقة مع الجيش؟ logo عمال شركة الترابة في شكا يواصلون اعتصامهم logo أرقام مقلقة.. ارتفاع بحوادث القتل والسرقة في لبنان logo أيها اللبنانيون لا تنسوا وضع الكمامة غداً.. هذا ما ينتظركم logo رياض سلامة: لبنان ليس بلداً مفلساً logo الفقر يهدد 86 مليون طفل إضافي بسبب كورونا logo الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقاً حربياً قاذفاً للصواريخ
دراسة جديدة تكشف أضرارًا فورية لتناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والدسم
2019-11-08 06:10:57


دراسة جديدة تكشف أضرارًا فورية لتناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والدسم


خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والدسم يمكن أن يكون له تأثير شبه فوري على الأوعية الدموية.



ويطلق مصطلح الوجبات السريعة على المواد الغذائية التي يتم تجهيزها على وجه السرعة، وتحظى بمعدل عال من الطلبات بوصفها وسيلة فعالة لتوفير الوقت، لكنها ليست الطريقة الغذائية الأمثل، لما تحتويه من دهون وربما لقلة قيمتها الغذائية.



وتقول الدراسة بأن البرغر والبيتزا ولفائف النقانق يمكن أن تؤدي إلى تصلب الشرايين الذي يعتبر السبب الرئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، خلال فترة قصيرة من تناوله.



أقرأ ايضــــــــاً :



اكتشاف علاقة بين حالة الأوعية الدموية وأمراض القلب والسرطان



 



 الجديد في هذه الدراسة هو أنها أضافت التأثير الفوري للمأكولات التي تحتوي على الدهون المشبعة، فالدراسات السابقة كانت تتناول التأثيرات على المدى المتوسط والبعيد.



وقد أجريت الدراسة على مجموعة من الفئران التي تم حقنها بالدهون المشبعة والكربوهيدرات، وتبين بأن شرايين الفئران سرعان ما أصبحت أكثر صلابة، وهو ما يساهم في تراكم "لويحات" يمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم، وتعيق إمدادات الدم إلى القلب والدماغ.



وحذر فريق البحث، من مغبة الإفراط في تناول الأطعمة المعالجة مثل البطاطس المقلية، والخبز الأبيض، والوجبات الجاهزة والنقانق، والحبوب السكرية، والصودا، لأنها قد تسرع أمراض القلب والدماغ.



قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



كنتاكي يستعد لتقديم "أغرب وجبة" بتاريخه



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top