2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم logo مصر تكشف معدل العدوى لكل مصاب وتعديل في "بروتوكول العلاج" logo علماء صينيون يؤكدون فعالية لقاح جديد لكورونا بنسبة 99 بالمئة logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo تعرف على أقوى مشروب لرفع الجهاز المناعي في 30 دقيقة logo الصين تطرح لقاح كورونا في الأسواق نهاية 2020 logo وفاة أنطوان جان يعقوب
رضيع ينجو من الموت بأعجوبة بسبب اعتقاد خاطئ للأهل عن "السحر"
2019-11-08 06:10:58


رضيع ينجو من الموت بأعجوبة بسبب اعتقاد خاطئ للأهل عن السحر


تعرض رضيع عمره 28 يوما لأزمة صحية كادت تودي بحياته لولا تدخل الأطباء في سلطنة عمان، استقبل مشفى "إبراء" طفلا رضيعا (28 يوما) يعاني من ضيق حاد في التنفس مع نقص في الأكسجين وصعوبة في الرضاعة، علاوة على هبوط في المؤشرات الحيوية، مع تدهور عام في حالته الصحية. وحينما بدأت استشارية الأطفال بالمشفى، الدكتورة رياء بنت راشد الحبسية، الإجراءات التشخيصية والعلاجية وإجراء الفحوصات المخبرية، تم تنويم الطفل بقسم العناية المركزة، واستدعى الأمر وضعه على جهاز تنفس اصطناعي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص من قسمي الأطفال والتخدير.



بالكشف على الطفل، لم يظهر أي دليل على وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية لديه، ولكن لوحظ وجود مادة غريبة تغطي معظم أجزاء جسمه، بما فيها الشعر وحول الأنف والأذن، تبين بالمتابعة مع ذوي الطفل أنها "مادة شعبية" تحتوي على الزئبق وتستخدم لحماية الأطفال من الحسد والسحر، وأكدوا عدم إعطائهم الطفل أي قدر من هذه المادة عن طريق الفم مطلقا.



وأوضحت استشارية الأطفال أنه بالتواصل مع القسم الوطني للسموم بمسقط، تم الإبلاغ عن حالة الطفل، واحتمال تعرضه لتسمم حاد بالزئبق، حيث تمكنت الاستشارية بالتنسيق مع زملائها بقسم السموم ومع أقسام الصيدلة والخدمات بالمشفى من توفير الدواء المناسب للتخلص من مادة الزئبق من جسم الطفل بشكل سريع. كذلك أرسلت عينة من دم الطفل إلى القسم الوطني للسموم، الذي أوضح أن نسبة الزئبق في الدم "مرتفعة جدا".



أقرأ ايضــــــــاً :



نجمات حرصن على تشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية



 



وبالتقصي حول الواقعة، تحدث مصدر من أقارب الطفل عن أن الأسرة حصلت على مادة الزئبق من أحد الباعة في سوق شعبية بولاية إبراء.



قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



أولريش فيغلر يقدّم نصائح لاستحمام الرضيع بشكل سليم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top