2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo رد طلب تخلية 11 موقوفاً في قضية استراحة صور logo بعد كلمة عون... قطع للطرق logo جريحان في عدلون logo الحاج حسن: لماذا الاعلانات لشركتي الفا وتاتش في وقت لا منافسة بينهما؟ logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس logo "الكتائب" يرفض الممارسات القمعية بحق قناة "الجديد" logo الاعلان عن اسعار تسليم العبوات المكررة الى المستهلك logo سعد: إستقلوا عن أنانياتكم ومصالحكم الشخصية
ارتفاع في درجات الحرارة ... والدفاع المدني يحذر
2019-11-08 12:14:45

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان أن "نظراً لما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة يفوق معدلاتها الموسمية بشكل ملفت وإرتفاع خطر اندلاع الحرائق تدعو المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة التزام الحيطة والحذر والتقيّد بإرشاداتها حول التوعية من مخاطر حرائق الغابات".
وذكرت المديرية العامة المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارىء 125 للتبليغ عن اي طارىء إضافة إلى أمكانية التواصل عبر موقعها الإلكتروني على الرابط التالي: www.civildefense.gov.lb مع الإشارة إلى أن عناصر الدفاع المدني قد وضعوا في حالة استنفار لتلبية نداءات المواطنين فور ورودها.
وبالنسبة للإرشادات:"الإستعداد والتوعية على حرائق الغابات: إذا شاهدت حريقاً، حافظ على هدوئك اتصل بعمليات المديرية العامة للدفاع المدني على الرقم 125 وبلغ عن المعلومات التالية : إسمك ورقم هاتفك وعنوان الحريق تحديداً ونوعه".
أما بالنسبة الى التدابير الوقائية للمتنزهين في الغابات:"أحفر حفرة صغيرة بعيدة عن الأعشاب أو الأغصان اليابسة تستعمل لإشعال النار للشوي تردم عند الإنتهاء بالتراب ويسكب عليها الماء لتبريدها، راقب النار باستمرار خصوصاً عندما يكون الهواء قوياً مما يسبب بتطاير الشرارات وانتشارها، أبعد المواد السريعة الإشتعال عن مكان النار، إجمع النفايات بأكياس لوضعها في صناديق القمامة وخصوصاً الزجاجية، لا ترمِ اعقاب السجائر من السيارة على أطراف الطرق أو عند التنزّه في الغابات وفي محيط المناطق الحرجية، ضع مطفأة يدوية بالقرب منك لاستعمالها في الحالات الطارئة".
أما في الأعياد والمناسبات، فتدعو المديرية الى عدم استعمال المفرقعات خصوصاً بالقرب من الغابات أو الأعشاب الجافة.
وبالنسبة الى الإرشادات لأصحاب الأراضي الزراعية، دعت المزارعين الى عدم حرق الأعشاب اليابسة عند تنظيف الأراضي لأنها تشكّل وقوداً سريع الإشتعال خصوصاً عند وجود هواء قوي وتنظيف الأعشاب والأغصان الصغيرة من تحت الأشجار ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن الغابات.
ودعت الى افساح الطريق عند سماح منبه سيارات الإطفاء أو الإسعاف.
وشددت على أن "طلب رقم الطوارىء 125 في بداية الحريق يوفّر مجهوداً كبيراً لمكافحته لاحقاً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top