2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo "الصحة" السعودية تُحدد شروط ارتداء "النقاب" كبديل لـ"الكمامة" الطبية logo دراسة جديدة تزعم أن تناول "البرتقال والزيتون" يُحسن صحة القلب logo تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم logo مصر تكشف معدل العدوى لكل مصاب وتعديل في "بروتوكول العلاج" logo علماء صينيون يؤكدون فعالية لقاح جديد لكورونا بنسبة 99 بالمئة logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo تعرف على أقوى مشروب لرفع الجهاز المناعي في 30 دقيقة
دراسة حديثة تكشف خطر السجائر الإلكترونية على القلب والمحيطين بالمٌدخّن
2019-11-08 15:11:53


دراسة حديثة تكشف خطر السجائر الإلكترونية على القلب والمحيطين بالمٌدخّن


 تؤكّد دراسة جديدة أن السجائر الإلكترونية قد تكون سيئة على صحة القلب مثل العادية، ويمكن أن تكون ضارة بالنسبة للآخرين الذين يتعرضون لبخارها غير المباشر.



وقام باحثون من جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة بتحليل دراسات سابقة حول السجائر الإلكترونية.



ووجدوا أنها (مثل التدخين العادي) تزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتصلب الشرايين والالتهابات، وجميعها مرتبطة بأمراض القلب.



ويقول قادة الصحة في المملكة المتحدة إن السجائر الإلكترونية أكثر أمانا بنسبة 95% من التبغ. ولكن بالإضافة إلى النيكوتين، يمكن أن تحتوي السجائر هذه على جزيئات صغيرة ومعادن ونكهات، قد تزيد من المشكلات الصحية.



وقال المشرف على الدراسة البروفيسور لورين وولد: "هناك المزيد والمزيد من الأسباب المقلقة. إن الضرر المحتمل للقلب مع مرور الوقت هو في الأساس غير مدروس".



وأضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات حول التأثيرات الثانوية للسجائر الإلكترونية.



تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 1600 حالة إصابة بمرض الرئة في الولايات المتحدة مرتبطة بأبخرة السجائر الإلكترونية، بما في ذلك 30 حالة وفاة، لا يزال التحقيق فيها مستمرا.



قد يهمك أيضا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top