2019- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo الحجار: الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي وهو يطالب بها أيضا logo رئيس الوزراء الكرواتي: إجراء الانتخابات الرئاسية في 22 كانون الأول المقبل logo غوتيريس: مناخ عملية السلام في قبرص يزداد سوءًا logo وزير الزراعة الروسي: تبادلنا التجاري مع الأردن وصل إلى مستوى قياسي logo قائد الجيش الإيراني: حان الوقت لطرد الأجانب من المنطقة logo مسؤول روسي: لانهاء أي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية logo الصفدي رئيساً للحكومة! logo سيزار المعلوف: حقبة 30 سنة من الفساد لا يمكن تحميلها للرئيس عون وحده
دبوسي: للإسراع بإعادة النظر بالتدابير المصرفية
2019-11-08 15:56:35

رأى توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس والشمال في التدابير المصرفية الأخيرة التي تتوقف بموجبها المصارف عن تقديم كافة التسهيلات الإئتمانية لمختلف القطاعات الإقتصادية أنها ” تزيد من حدة الأزمة المتفاقمة المتمثلة بالإنكماش والركود الإقتصاديين”.

وشدد على الإسراع وبشكل عاجل وملح على ” ضرورة إعادة النظر بكافة تلك التدابير والإجراءات التي تتبعها المصارف لما لها من إنعكاسات سلبية تجاه تغذية موارد المالية العامة للدولة اللبنانية، وتجاه إنتظام حسن سير أعمال ومشاريع القطاع الخاص وتضعه في خطر حقيقي يزيد من تقويض لدوره وحركته الحيوية في تدعيم الركائز البنيوية للإقتصاد الوطني”.

كما رأى وجوباً العمل على ” إعادة تصويب العلاقة بين المصارف ومؤسسات وشركات القطاع الخاص من أجل الحفاظ على ديمومة تلك الشركات والمؤسسات وبالتالي لتلافي النتائج السلبية المترتبة على تلك التدابير سواء أكان ذلك على القطاع المصرفي أو على مختلف الشركات والمؤسسات وأهمها إغلاق غالبيتها وتسريح آلاف الأجراء والعمال وصولاً الى عتبة مخاطر الإفلاس الكلي”.

وخلص دبوسي قائلاً:” إننا نتوجه بنداءنا هذا مستندين على الدور المحوري الأساسي الذي تلعبه المصارف تجاه تحفيز العجلة الإقتصادية والمحافظة على التوازن الإجتماعي، وبالتالي حثها وتشجيعها على توفير كافة التسهيلات لا سيما التسليفات التمويلية للحد من تفاقم الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية ولدفع دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية نحو آفاق أكثر نمواً وحيوية وتقدما”.




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top