2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo احراق اطارات في ساحة النور logo جريحان في بانقلاب سيارة logo متظاهرو طريق بعبدا إلى ساحة الشهداء.. وآخرون يتحضرون لقطع الرينغ logo اصابة جديدة بكورونا.. هذه التفاصيل logo دبوسي بذكرى استشهاد الرئيس رشيد كرامي: نعمل بوحي اهتمامه باقتصاد طرابلس logo صعود قوي لمؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات الأحد logo تراجع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته logo تباطؤ أنشطة المصانع بالصين في مايو وسط طلب ضعيف
روكز: اسقاط العهد خارج البحث
2019-11-08 19:15:31

اشار النائب شامل روكز الى ان الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني ونتيجة تعاطي السياسيين في الشأن العام، من هدر وفساد وعدم التعاطي الجدي مع المرحلة اشتعلت الانتفاضة الشعبية.روكز وفي حديث للشرق الأوسط المصرية، اعتبر ان أهمية الانتفاضة أنها جامعة ووطنية لأن المعاناة جامعة، لافتا الى ان الضغط الشعبي أدى الى استقالة الحكومة الا ان هذه الاستقالة غير كافية، والمطلوب تشكيل حكومة انقاذ بعيدة عن الأحزاب وتضم أشخاص كفوئين ونزيهين.وأمل ان يكون هناك حكومة انقاذ في أسرع وقت، لديها برنامج محدد مع صلاحيات استثنائية تستطيع من خلالها ان تنجز وتحضّر الناس لظروف مختلفة عن تلك الموجودة الآن، مشيرا الى ان رئيس الجمهورية يحاول ان يتوصل الى اتفاق مسبق على شكل الحكومة ليسهل عملية التأليف قبل التكليف، ولكن اذا لم يحدث هذا الأمر فيجب ان يتخذ المسار الدستوري ويكلّف رئيس حكومة.وأكد ان الشعب قال كلمته وهي مقدسة وعلى السياسيين الامتثال لطلب الشعب الذي يريد حكومة مختلفة بالشكل وطريقة العمل، معتبرا ان اسقاط العهد خارج البحث. وتابع:"العهد لن يسقط ورئيس الجمهورية منتخب وهو ليس السلطة التنفيذية انما الحكومة وهي المسؤولة مجتمعة".ورأى ان الورقة الاصلاحية التي طرحت ناقصة، وان الأمر الاصلاحي الأساسي هو فصل النيابة عن الوزارة، مضيفا:" أنا لم أغير طروحاتي ومبادئي ومساري التاريخي هو نفسه مذ كنت في المؤسسة العسكرية وحتى الآن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top