2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فضل الله: للإسراع بالاستحقاقات فلا يمكن ان يبقى البلد رهينة الفراغ logo الخطيب: نشفق على الذين يتشاطرون اليوم بالتحريض الطائفي والمذهبي logo قبلان: لن نخذل لبنان ولا القرار الوطني logo صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للشهداء logo "أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟ logo مسؤول في "جامعة الدول العربية" تشغله المسلسلات الرمضانية...والمعلّقون غاضبون! logo ميزانيّة المركزي: قيمة الذهب تقفز إلى 20 مليار دولار logo ملابس داخلية ودمى عرض أزياء...جنود إسرائيليين "يلهون" في غزة
الاردن يستعيد السيادة على منطقة الباقورة والغمر
2019-11-11 17:55:55

سمح الجيش الاردني اليوم للمواطنين الدخول إلى منطقة الباقورة الغمر جنوب البحر الميت والتابعة إداريا لمحافظة العقبة بعد انتظار دام أكثر من ٧ ساعات وهم ينتظرون بفارغ الصبر السماح لهم لمشاهدة تلك الأراضي التي حرموا منها على مدار ثلاثة عقود.


وتجمع المواطنون منذ الساعة السابعة صباحاً أمام النقطة العسكرية على مدخل الغمر، في وادي عربة، حيث سمح بالدخول إلى المنطقة بعد ظهر الاثنين إلى جانب وسائل الاعلام.


وعبر المواطنون عن فرحتهم باستعادة السيادة الأردنية الكاملة على أراضي الغمر والتي تتميز بأراض خصبة إلى جانب توفر المياه الجوفية فيها .


وبين المواطن أحمد العمارين أن الشباب المتعطل عن العمل على استعداد لاستغلال الأراضي وزراعتها وتشغيل الأيادي العاملة.


وشكر رئيس بلدية قطر ورحمة أحمد الاحيوات وأبناء المنطقة والقريبة من منطقة قريقرة وفينان جلالة الملك عبدالله الثاني بإعلانه استعادة أراضي الباقورة والغمر.


وتبلغ مساحة الغمر تزيد عن 4000 دونم، مستغلٌ منها زراعياً 1500 دونم، إذ إن الأرض غنية بالمياه الجوفية، وتحوي نحو 13 بئراً لري المزروعات.

وكان الاردن قد وقع عقد ايجار مع اسرائيل لهذه المنطقة للعام 1994 لمدة 25 سنة.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top