2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo اليابان تعلن فشل عقار أفيجان في علاج مرضى كورونا logo قوى الأمن تُعلِن عزل منطقتين بسبب كورونا logo بالصور: لن تسرقوا احلامنا من طرابلس logo حواط يتفقد قرية بدر حسون البيئية: نحتاج إلى فسحات أمل logo انقطاع الأدوية..هلع شعبي وعقم رسمي logo الكاهن المصاب بكورونا يتسبب بعزل 20 طبيبا وممرضا logo تعرف على سبب ردة فعل الأشخاص على "الدغدغة" وما أصلها logo الصحة السعودية تعلن تسجيل 2994 إصابة جديدة بـ"كورونا" و2370 حالة تعافٍ إضافية
6 علامات مُزعجة على "وجه المُدخِّن" أهمّها عدم التئام الجروح بسرعة
2019-11-12 18:11:39


6 علامات مُزعجة على وجه المُدخِّن أهمّها عدم التئام الجروح بسرعة


يُشكّل التدخين خطرا كبيرا على القلب والرئتين والدماغ، بالإضافة إلى دوره في الإصابة بأمراض تهدد الحياة، لكنه لا يؤدي فقط إلى خلق مشاكل داخلية، بل إنه يضر أيضابالمظهر البدني والخارجي، حيث يقلل من كمية الأكسجين التي تصل إلى البشرة، والذي بدوره يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.



ويمكن أن يغير تدخين السجائر من المظهر بطرق أخرى كثيرة أيضا، وهنا تعرض باتريسيا بولند، أخصائية البشرة من مولورساينس، المملكة المتحدة، 6 تأثيرات مروعة يخلفها التدخين على البشرة:



1- الانتفاخات



عند عدم الحصول على نوم جيد ليلا، قد تظهر انتفاخات تحت العينين في اليوم التالي. ولكن تخيل أن تصبح أساسية ودائمة تحت عينيك طوال الوقت.



ويعاني المدخنون من اضطراب النوم عموما، بسبب نقص النيكوتين ليلا أثناء نومهم، ما يؤدي إلى ملاحظة وجود الانتفاخات تحت العينين بشكل أكبر مع مرور الوقت.



2- التجاعيد المبكرة



يمكن للتدخين أن يسرّع شيخوخة البشرة، ما يساهم في ظهور التجاعيد، وكلما زاد عدد السجائر التي تدخنها يوميا ظهرت تجاعيد إضافية على البشرة.



ويحدث ذلك لأن النيكوتين الموجود في السجائر قد يسبب ضيق الأوعية الدموية في طبقات الجلد، وبالتالي يضعف تدفق الدم في البشرة وتقل كمية الأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها، للبقاء رطبة.



3- اصفرار البشرة  



يجري امتصاص النيكوتين الموجود في دخان السيجارة، عبر الجلد والبطانة المخاطية للفم والأنف. ويرافق ذلك أيضا رائحة مزعجة، بالإضافة إلى تلون البشرة بلون يحاكي الاصفرار المقيت.



4- عدم التئام الجروح بسرعة



يعتمد التئام الجرح على الأكسجين، حيث يتيح ذلك إصلاح الخلايا وإعادة بنائها، ويقلل التدخين من كمية الأكسجين الذي يدخل المناطق المصابة، لأنه يضيق الأوعية الدموية.



5- فقدان الوهج الخاص



تتمتع البشرة بتوهج خاص وطبيعي مع العناية المنتظمة، ولكن إذا كنت تدخن، فإنها تصبح جافة وعديمة الإشراق، ويحتوي دخان السجائر على أول أكسيد الكربون، الذي يحل محل الأكسجين في الجلد. كما يحل مكان العناصر الغذائية الرئيسية بما في ذلك فيتامين C، الذي يساعد على حماية وإصلاح تلف الجلد.



6- إضافة سنوات لمظهرك



تصبح الخطوط الدقيقة حول الفم ملحوظة بشكل متزايد عند التدخين، ولكن الضرر لا ينتهي عند هذا الحد، حيث يضعف النيكوتين الجلد حول الجبهة والعينين والرقبة والصدر.



وأظهرت الدراسات أن التدخين يسرع عملية الشيخوخة بسرعة كبيرة، بحيث يبدو الناس في المتوسط أكبر بعامين مما هم عليه في الواقع.



قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



دراسة تربط بين التدخين السلبي وتزايد أمراض العيون عند الأطفال



دراسة تحذر النساء من أمراض القلب بسبب وجبة العشاء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top