2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "مجموعة العشرين" تناقش فاعلية منظمة التجارة العالمية "وإصلاحها الحتمي" logo نقابة أطباء الاسنان: نحضر لتحرك واسع واحتجاجي لدعم استيراد المواد الاساسية logo هكذا علّقت السفارة الأميركية على تحرك أصدقاء ترامب في لبنان logo البستاني بحث مع المجذوب مجمل القضايا التربوية logo قبلان استنكر الاساءة للسيد علي السيستاني logo سليمان: المطلوب اليوم تعاون الجميع ووضع رؤية إصلاحية شفافة logo قوى الأمن: القبض على فردين من عصابة نفذت 13 عملية سلب بقوة السلاح logo مصلحة الصيادلة في القوات: سياسة دعم سعر الدواء ضرورة أساسية
‫الراعي: الشعب هو الميزان الاساسي لكل دولة‬
2019-11-12 19:55:48

القى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تأملا روحيا في مستهل صلاة المسبحة الوردية مساء اليوم في كنيسة سيدة الانتقال في الصرح البطريركي في بكركي تناول فيه ثلاث نوايا:”الاولى، كي يلهم الرب المسؤولين كي يتحملوا مسؤولية حل الازمة السياسية التي هي باب الحل للازمة الاقتصادية والمالية والمعيشية والتي لا تخفى خطورتها على احد. وان يتصرفوا بتجرد اي ان يضعوا جانبا المصالح الشخصية والفئوية ويقدموا الصالح العام قبل كل شيء. ومع الاسف لا تزال هذه المصالح تطغى على مصلحة لبنان وشعبه وكيانه والدولة ومؤسساتها. 


الثانية: على نية الشعب اللبناني، ضحية هذه الازمة الذي يصرخ معبرا عن المه ورفضه للواقع المرير. 


الثالثة: كي يتحرر المسؤولون في لبنان من الكباش الاقليمي والدولي”.


وحذر الراعي “من السقوط في نزاعات “شد الحبال”، الاقليمية والدولية، الحاصلة اليوم في الشرق الاوسط، ولبنان ضحية فيها”، وقال: “نناشد اللبنانيين الا يكونوا في قبضة اي من الدول وان يخرجوا من هذا الكباش الدولي ويعرفوا اين هي مصلحة لبنان، وألا ينتظروا مصالح الدول التي تقيدهم لمصلحتها، فنحن من يقرر ماذا نريد، ولا ننتظرن حلولا من الخارج قد لا تصل ابدا”.


وختم: “لدينا افضل علامة لكي نجد الحلول، فالحل هو الحراك الشعبي والشبابي الصادق، لان الشعب هو الميزان الاساسي لكل دولة.” 




Paola Ghadieh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top