2019- 12 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: زحمة خانقة في الميكانيك logo قرار قضائي بتوقيف راهبتين logo قبيسي: كل تحرك بالشارع يَصب في مصلحة "القوات" logo مسير طلابية في البداوي logo تأجيل يوم التضامن مع الجيش والقوى الأمنية logo بعد توقيف الراهبات... رد قوي من رياشي logo نصر الحريري: لوضع حد لتعطيل نظام بشار الأسد عمل اللجنة الدستورية logo الشريف: الحريري أفضل خيار ولا امكانية لتجاوز المشكلة الا بوجوده مع حكومة إختصاصيين
بيان من عوائل شهداء الجيش بشأن "العفو العام"
2019-11-12 20:27:55

أكدت عوائل شهداء الجيش والقوى الأمنية المسلحة في بيان، أن "قانون العفو العام لا يعنينا، لا من قريب ولا من بعيد إلا في ما خص الدفاع عن شهدائنا الأبرار ومعاقبة الإرهابيين. نحن لسنا مع معاقبة أحد بسبب أفكاره أو معتقداته ولكننا ضد إعفاء القتلة الإرهابيين من العقوبة العادلة تحت أي عنوان".
ورأت أن "مشروع قانون العفو العام يتضمن ثغرات كبيرة يستطيع فيها الكثير من القتلة الإرهابيين الإفلات من العقوبة، وعلى سبيل المثال، الإستثناء من العفو لم يشمل من تسبب بجرح أو إعاقة مدني أو عسكري، وإكتفى بإستثناء من قتل مدني أو عسكري، ولم يشمل ناقل السلاح والذخيرة الى الإرهابيين وإكتفى بناقل المتفجرات ومصنعها، والإستثناء لا يشمل المخطط والمحرض والممول وناقل السيارات والإنتحاريين ولم يشمل الإرهابيين قيد الملاحقة خلافا لإصول المحاكمة الجزائية، ولم يتطرق الى الإرهابيين المحكومين غيابيا والفارين منهم".
وطالبت العوائل المجلس النيابي بـ"أن يكون الإستثناء شاملا لكل الجرائم الإرهابية وواضحا وجليا وليس قابلا لمتغيرات متعمدة تؤدي الى خروج غالبية الإرهابيين من السجون".
وشددت على أن "دم أبنائنا أغلى من التسويات والوساطات، ويجب على الإرهابيين أن يدفعوا الثمن. لا للعفو عن قتلة شهدائنا، بل نطلب الإعدام وثم الإعدام".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top