2019- 12 - 12   |   بحث في الموقع  
logo وفاة سمير أسعد logo عُسرُ البلع dysphagia: الأسباب والفحص التشخيصي (د. حنينا أبي نادر) logo مائدة ميلادية صحّية و«رشيقة» بامتياز logo بعد انهيار سقف مبنى في الميناء.. هذا ما دعت اليه هيئة العقارات logo هذا ما دعت اليه أنقرة على خلفية العقوبات الأميركية logo رسالة من المحاربين القدامى لكنعان.. هذا ما جاء فيها logo الجيش يعيد فتح طريق ضهر العين – الهيكلية في الكورة logo الحريري و”التيار”: “معركة تكسير رؤوس”!
المحكمة الدستورية في بوليفيا أيدت تعيين جانين آنيز رئيسة انتقالية للبلاد
2019-11-13 06:11:07

أيّدت المحكمة الدستورية في بوليفيا، في بيان، تعيين جانين آنيز رئيسة مؤقتة للبلاد، لتملأ الفراغ في السلطة الّذي خلفه ايفو موراليس.

واستندت المحكمة إلى إعلان دستوري صادر عام 2001، يقضي بأنّه لا ينبغي تعليق عمل السلطة التنفيذية، بحيث أنّ التالي في التسلسل يتولّى الرئاسة بحكم الواقع.

مع الإشارة إلى أنّ آنيز، وهي النائبة الثانية لرئيس مجلس الشيوخ، مُخوّلة وفق الدستور تولّي الرئاسة بعد نائب الرئيس ورئيسي مجلس الشيوخ ومجلس النواب في الكونغرس الّذين استقالوا جميعًا مع موراليس.

في المقابل، دان موراليس ما أسماه بـالانقلاب الأكثر خبثًا وعدوانية في التاريخ، بعد إعلان آنيز نفسها رئيسة مؤقتة للبلاد. ووَصف آنيز من منفاه في المكسيك بأنّها عضو مجلس شيوخ يمينية محرّضة على الانقلاب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top