2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
المحامي صبلوح: استثناء الإسلاميين من العفو سيدمر المزيد من العائلات ونطالب بالعدالة
2019-11-13 06:11:13

أوضح المحامي المكلف ملف الموقوفين الإسلاميين محمد صبلوح، أنّ 1250 شخصًا هم في السجن بتهمة كونهم إسلاميين. 60 في المئة منهم تمّت محاكمتهم و40 في المئة لا يزالون قيد المحاكمة. وبينهم 700 لبناني، والباقون من الجنسية السورية. ولفت في حديث صحافي، إلى أنّني أتابع أوضاعهم منذ أكثر من عامين مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري. وفي الأساس لم نطالب بالعفو عن هؤلاء ولكن العدالة وفق القضاء، فالمرتكب الّذي قَتَل عنصرًا من الجيش اللبناني يستحقّ القتل، لكن المشكلة أنّ العدالة لم تأتِ. وركّز على أنّ هناك من تعمّد توريط الشباب الفقراء في طرابلس. فقد عمدت أجهزة معروفة بتسليحهم بين منطقتي جبل محسن والتبانة، ودفعت رواتب للمسلحين لفترة ثلاثة أعوام. وفجأة قرّرت توقيفهم، وبدأت الاعتقالات العشوائيّة. وأشار صبلوح إلى أنّ مَن ارتكبوا جرائم بحق الجيش اللبناني عددهم قليل، أمّا الأكثريّة فقد تعرّضت للتعذيب وانتزاع الاعترافات بالقوّة، مؤكّدًا أنّ الدواعش الّذين قَتلوا جنودًا لبنانيين معروفون. وعوضًا عن إلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم، تمّ إرسالهم بحافلات مكيّفة إلى سوريا. ومع ذلك تمّت شيطنة أهالي عرسال حيث حصلت مأساة الجنود وأُلقي القبض على عدد كبير منهم وفق سياسة لا عدالة فيها. وذكر أنّ 45 موقوفًا أُعلنت براءتهم بعد سجنهم لفترة تقارب 13 عامًا، ما أدّى إلى تشريد عائلاتهم، واضطرار أطفالهم إلى العمل في الشوارع وترك المدارس، مشدّدًا على أنّ استثناء الإسلاميين من العفو كما هو حال القانون الّذي أعدّه مجلس النواب، سيدمّر المزيد من العائلات عوضًا عن إنصافهم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top