2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo منسق “تيار العزم” في عكار عايد بالفصح logo البيسري عزى روداكوف بضحايا العمل الإرهابي في موسكو logo البطريرك الراعي مترئساً سجدة الصليب: لنتعلم من مدرسة حبه المحبة والبذل والخدمة والعطاء logo القصيفي: نأسف لتوقف جريدة نداء الوطن عن الصدور.. logo أمن الدولة… ما له وما عليه! logo شهيب ناعياً فؤاد باشا السعد: ابن البيت الآدمي logo وحدوا اللبنانيين بتضحياتهم فصفقوا لهم إحترامًا...ماذا حصل في 29 آذار؟ logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي
ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ (د. حنينا أبي نادر)
2019-11-13 10:05:59



ينبثق عن الإطارات المشتعلة الكثير من الدخان الذي يحمل المواد الكيميائية السامّة الناتجة عن زوال المطاط ، ويبقى هذا الدخان في الهواء لفترة طويلة . حتى أثناء قيادة السيارة ، يزول ما يصل إلى 30 ٪ من المطاط الموجود في الإطارات ، ما يشكّل مصدر تلوّث للهواء . ومن هنا ، نذكر أنّ حرق الإطارات هو أكثر قدرة ، بنسبة ستة عشر أضعاف ، على إحداث طفرة جينية لدى الإنسان مقارنةً مع احتراق الخشب التقليدي في المواقد .
 
في هذا الإطار ، فإنّ الآثار الصحية قد تهيّج العينين والجلد ويُمكن أن تكون مصحوبة بآثار على الجهاز التنفّسي (وخصوصًا في ما يتعلق بالرّبو) إذ إنّ الغاز المنبعث يحتوي على أول أكسيد الكربون (الذي يسبّب الصداع والغثيان) ، وغاز الـ " سيانيد " cyanide (الذي يسبّب الدوار وسرعة دقات القلب) ، وغازات أخرى على غرار ثاني أكسيد الكبريت (الذي يتسبّب بتكوّن رئتين أقل نموًّا لدى الأطفال) . وتُعتبر بعض المواد مثل الـ " بنزوبيرين " benzopyrene على أنّها مواد مسرطنة . كما تشير دراسةٌ إلى زيادة أمراض القلب لدى العمّال الذين يقومون بمعالجة المواد الكيميائية الخاصة بالإطارات . أما في ما يتعلّق بالبيئة ، فإنّ الإطارات المشتعلة تُنتِج دخانًا يحتوي على الأسيد ويؤذي الطبيعة بشكلٍ كبير .
 
ويجب ألاّ ننسى التلوّث الذي يصيب حليب الثدي من جرّاء ملوّثات الجسيمات المنبعثة في الهواء ، والآثار السيّئة على الطفل الحديث الولادة . بناءً على ذلك ، فلندعو الجميع لوقف عملية إضرام النار في الإطارات لكي يحموا أنفسهم أوّلاً وعائلاتهم ثانيًا ، بالإضافة إلى رفاقهم وجميع الناس .


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top