2020- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo مخاوف اقتصاد اليابان من فيروس "كورونا" تفوق "مخاطر سارس" logo وزير الداخلية طلب إجراء مسح للمباني المتصدعة logo تعرّف على آخر تطورات انتشار "كورونا" حول العالم وعدد الضحايا logo السعودية تُتابع تداعيات فيروس "كورونا" على أسواق النفط وتؤكد ثقتها في الحكومة الصينية logo "صندوق النقد" يُقدّر الاحتياج التمويلي للكويت بنحو 180 مليار دولار logo انقاذ فتى سقط في بئر logo بعد طرد مدارس لطلابها.. جو معلوف يتحرك! logo شبكة من الأشخاص من الجنسية الاجنبية تقوم باستخدام جوازات سفر مزورة لقبض حوالات مالية داخلية
رولا خلف.. أول امرأة لبنانية ترأس تحرير “فاينينشال تايمز”
2019-11-14 15:55:38







أُعلن عن تعيين اللبنانية رولا خلف لرئاسة تحرير صحيفة فاينانشال تايمز المتخصصة بالشؤون المالية والاقتصادية، خلفا لرئيس التحرير السابق لايونيل باربر.


وخلف هي أول امرأة ترأس تحرير الصحيفة منذ تأسيسها عام 1884. وكانت تشغل منصب نائب رئيس التحرير منذ عام 2016.


ولدت رولا خلف في بيروت، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، ثم درجة الماجستير في الشؤون الدولية من جامعة كولومبيا.


وتقول خلف عبر سيرتها الذاتية على موقع تويتر إنها “من محبي الدراما السياسية في الشرق الأوسط”، وهو ما تشي به سيرتها المهنية، التي بدأتها كصحفية في مجلة فوربس الأميركية في أوائل تسعينيات القرن العشرين، واستمرت بها لمدة أربعة أعوام.


وانضمت خلف إلى جريدة فاينينشال تايمز عام 1995، كمراسلة لشؤون شمال أفريقيا.


وتنوعت خبرات ومناصب خلف في الصحيفة، إذ شغلت منصب مراسل شؤون الشرق الأوسط، ثم رئيس تحرير الشرق الأوسط، ثم رئيس تحرير الشؤون الخارجية، حتى وصلت إلى منصب نائب رئيس التحرير في عام 2016.


وكان لخلف دور كبير في تغطية الأحداث الكبرى في المنطقة، على رأسها ثورات الربيع العربي. كما اضطلعت بأدوار تحريرية كبرى داخل الصحيفة ، من بينها الإشراف على مكاتب الصحيفة عالميا، والتخطيط الاستراتيجي، وإطلاق منصة “أسرار التجارة” التي تغطي حركة التجارة العالمية.


وقال تسونيو كيتا، المدير التنفيذي لمؤسسة نيكي اليابانية المالكة للصحيفة إنه “على ثقة كاملة من أن رولا ستستكمل مهمة فاينينشال تايمز بتقديم صحافة متميزة بلا خوف أو انحياز”.


وعملت خلف من خلال منصبها على دعم مشاركة المرأة في العمل الصحفي، وكذلك من خلال تغطياتها لقضايا المنطقة. ومن أبرز مساهماتها تقرير بعنوان “الأخوات المسلمات”، نُشر في تشرين الثاني 2012 عن دور نساء حركة الإخوان المسلمين في المشهد السياسي.


وتشارك رولا خلف في العديد من المؤتمرات والفعاليات الخاصة بشؤون الشرق الأوسط، كما أنها عضو في عدد من المبادرات من بينها القمة العالمية للقادة النساء 2020.


وهي من بين عدد قليل من النساء اللاتي يتولين منصب رئيس تحرير لمؤسسة صحفية كبرى في بريطانيا. وسبقتها إلى نفس المنصب كاثرين فينر في رئاسة تحرير صحيفة الغارديان في حزيران 2015.


ومن المقرر أن تبدأ خلف مهام منصبها في كانون الثاني 2020.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top