2019- 12 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: زحمة خانقة في الميكانيك logo قرار قضائي بتوقيف راهبتين logo قبيسي: كل تحرك بالشارع يَصب في مصلحة "القوات" logo مسير طلابية في البداوي logo تأجيل يوم التضامن مع الجيش والقوى الأمنية logo بعد توقيف الراهبات... رد قوي من رياشي logo نصر الحريري: لوضع حد لتعطيل نظام بشار الأسد عمل اللجنة الدستورية logo الشريف: الحريري أفضل خيار ولا امكانية لتجاوز المشكلة الا بوجوده مع حكومة إختصاصيين
الحجار: الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي وهو يطالب بها أيضا
2019-11-15 01:13:20

أكد عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار ان رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي الذي هو بدوره يطالب بحكومة كهذه، موضحا ان الحريري لا يبحث عن التكليف لكنه لا يتردد في قبول أي تكليف تنادي به الأغلبية النيابية خلال الاستشارات النيابية الملزمة، لافتا الى ان الحكومة الجديدة لا بد ان تكون ضمن السقف والشروط التي يريدها الحريري واللبنانيون المعتصمون في جميع الساحات والمناطق. وفي حديث لصحيفة الانباء الكويتية، رأى الحجار ان المطلوب حكومة جديدة لا تحمل معها وجوها وزارية مستفزة للشعب اللبناني وألا تكون حكومة مستنسخة عن الحكومات السابقة، مؤكدا ان أي حكومة ستكون على هذا النحو، ستكون حتما حكومة فاشلة ولن يرضى الحريري ان يكون رئيسا مكلفا، لافتا الى الاتصالات التي يجريها الحريري مع القيادات السياسية من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة لأن التحديات كبيرة، ومواجهة الازمة في البلاد تتطلب المعالجات الاقتصادية والمالية التي نواجهها بأقصى سرعة ممكنة. ولفت الحجار الى الفراغ في المؤسسات الدستورية والى الحياة العامة المعطلة في البلاد، مشددا على أن حكومة تصريف الأعمال لا يمكن ان تقوم بواجباتها وتأخذ قرارات الا بالمعنى الضيق لتصريف الأعمال بحسب الدستور، مشيراً إلى أن حكومة اختصاصيين لا تعني حكومة اكاديميين بل اختصاصيين تكون لديهم القدرة الكافية والالمام بشؤون وزاراتهم، مؤكدا ان هذا الأمر ان حصل يكون قد جرى تحقيق مطلب اساسي لدى الحراك الشعبي. واعتبر ان المطلوب اكثر من أي وقت مضى الإسراع في الدعوة الى الاستشارات النيابية الملزمة وتأليف حكومة جديدة تلاقي تطلعات الشعب اللبناني التي عبر عنها في التظاهرات، مشيرا الى ان تشكيل حكومة من وزراء لديهم الاختصاص في الحقائب التي تسند اليهم هي مطلب اساسي عند الحراك الشعبي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top