2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحشيمي: لتنظيم ترحيل النازحين بعيدا من العشوائية logo ما جديد الطائرة التي هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة تل أبيب؟..  logo ميقاتي في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي: نواجه تحديات وطنية وإقليمية ونعمل على تجنب الانزلاق الى الحرب logo شادي السيد: للإسراع في توفير مستلزمات الدفاع المدني حتى يقوم بواجباته logo تقريرٌ يكشف خطة إسرائيل لإجتياح رفح! logo طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان! logo الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! logo قتل مواطنه وفرّ إلى سوريا... توقيف سوري في ذوق مكايل!
تعرف على الفوائد الرائعة لأكل "الترمس" بشكل مستمر
2019-11-16 23:17:11


تعرف على الفوائد الرائعة لأكل الترمس بشكل مستمر


عتبر "الترمس" من الأغذية الطبيعية التي يحبها الكثيرين لطعمها اللذيذ، ولكن استشاري التغذية الدكتور تامر صلاح ، يؤكد أن فائدة الترمس ليست في كونه مادة غذائية يتناولها الناس للتسلية بل تتعدى ذلك، فالترمس يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم .



ويعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، كما أن له القدرة على امتصاصها وتخليص الجسم منها، يحسّن من الأداء الوظيفي للجهاز الهضمي ، ويمنع حدوث عسر الهضم،  ويعالج الامساك، وله تأثير بالغ في تنظيم مستوى السكر في الدم ، لذا فهو مفيد جدًا لمرضى البول السكرى.



بالإضافة إلى أن البكتيريا النافعة الموجودة بالأمعاء ، يعمل على زيادتها، مما يحسّن من وظيفة الأمعاء، ويحتوي الترمس على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هاما في خفض مستوى ضغط الدم ، كما يحتوى الترمس على باقة من الأنواع المختلفة من البروتينات التي يحتاجها الجسم .



قد يهمك ايضا :



 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء



الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top