2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
اتهام زعيم عصابة لتهريب المخدرات في أميركا بتمويل داعش
2019-11-17 23:19:44

أعلنت السلطات الأميركية أن زعيم عصابة تهريب مخدرات تنشط في شيكاغو معتقلا لدى مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، يواجه اتهامات جنائية بمحاولة تسليم أموال إلى مسلحي تنظيم داعش في سوريا.

وأكدت المحكمة المحلية الأميركية في شيكاغو في دعوى نشرتها، الجمعة الماضي، أن جيسون براون (37 عاما) المحتجز يوم الخميس الماضي، وهو زعيم عصابة AHK، سلم إلى شخص آخر ثلاث مرات خلال العام الماضي مبالغ مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 1500 دولار بهدف تسليمها إلى أحد عناصر داعش، غير أن الشخص الذي تلقى هذه الأموال كان متعاونا مع السلطات، فيما كان المسلح المفترض في الواقع ضابطا متسترا في FBI.

ولفتت المحكمة إلى أن FBI يملك تسجيلات صوتية يتحدث فيه براون المعروف أيضا باسم عبد الجامع بإعجاب عن قطع مسلحي داعش رؤوس رهائنهم.

كما تحدث براون عن زيارة محتملة إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة داعش، حسب الدعوى.

وأشارت المحكمة إلى أن براون اتبع مسلك التطرف خلال فترة سجنه في ولاية جورجيا، إذ خضع لأفكار الداعية المتشدد عبد الفيصل الذي يحث المسلمين على مجابهة الكفرة.

وأكدت المحكمة أن عصابة تهريب المخدرات التي يترأسها براون مؤلفة من عناصر سابقين في عصابات آخرى اعتنقوا الإسلام.

وبعد الإفراج عنه عام 2018، بدأ براون تحريض عناصر جدد في عصابته على مبايعة تنظيم داعش، بحسب الدعوى.

ويواجه براون عقوبة سجن تصل إلى 20 عاما، واعتقل معه أيضا ستة عناصر من عصابته وجهت إليهم اتهامات متعلقة بتهريب المخدرات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top