2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo محضر ضبط في حق صاحب ملحمة في هذه المنطقة logo مبادرة الأمل تطلق نسختها الثالثة لدعم الشباب العربي المتميز إعلاميا logo في "ديمونا النووية"... قراصنة يخترقون بيانات إسرائيلية "حسّاسة"! logo ابي رميا يتحدّث عن علاقة التيار بـ"الثنائي" logo جولة لمراقبي الإقتصاد جنوبا...ومحضر ضبط بحق صاحب ملحمة logo الاقتصاص يتجاوز المصارف... وينال من موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة! (فيديو) logo هكذا تستعد إسرائيل للحرب مع لبنان! logo خلف: كم من فوضى ناتجة عن عدم انتخاب رئيس؟
جنبلاط منزعجٌ ومستاءٌ وفي وضعيّةٍ... لا يُحسَد عليها
2019-11-18 03:11:06

"" - فادي عيديتجنَّب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، إطلاق أي مواقف سياسيّة، خصوصًا بعد سقوطِ الشهيد علاء أبو فخر، نظرًا لحساسيّة الوضعِ مع حزب الله على عناوين عدّة، في مقدّمها سخرية جنبلاط إثر إقفال حساب نجل الأمين العام جواد نصرالله الرسميّ عبر "تويتر"، كاتبًا له "مع السلامة"، في وقتٍ تشير المعلومات، إلى أجواءٍ غير صحيّةٍ ومتوتّرة بين حزب الله و"الإشتراكي"، على خلفية إقفال الأوتوستراد الساحلي بين بيروت والجنوب، واتهام الأوّل جنبلاط أنّه يقف وراء عمليّة الإقفال هذه في الناعمة والدامور.وتؤكِّد مصادرٌ في "الإشتراكي"، أنّ ذلك يحمل الكثير من التجنّي، خصوصًا، أنّ الحزب التقدمي لم يشارك في هذه التظاهرات، فكيف له أن يقفل هذه الطرق؟!.وعُلِمَ أيضًا، أنّ التسريبَ الهاتفي بين رئيس "الإشتراكي" وأحد أنصار حزب الله على خلفية إقفال طريق الناعمة، إنما أيضًا زادَ من منسوبِ التوتر بين الطرفين بعدما تحدَّث جنبلاط كذلك عن تهديدِ السيّد حسن نصرالله الأسبوعي للدروز.كما عُلِمَ، أنّ جنبلاط مستاءٌ أيضًا من الإتصالات التي جرت في بيت الوسط بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل، وتفرّدهما بصياغة تركيبات حكومية والعمل على التكليف والتأليف، ما فاقم كذلك من الفتور بين المختارة وبيت الوسط، كما هو الحال بين معراب والحريري.وعلى هذه الخلفية، يعمل جنبلاط على تجنّب أي صدام على الطريق الساحلية أو في أي منطقة في الجبل في هذه المرحلة الصعبة، إذ يقول قيادي إشتراكي، أنّ البعضَ يعمل على جرّنا إلى فتنةٍ على خلفية قطع الطرق من خلال استعمال هذه المسألة كمطيةٍ واضحةٍ لخلقِ إشكالاتٍ أمنيّة وإرباك المتظاهرين والمنتفضين في الشارع، مع الإشارة إلى أنّ الإشتراكي لم يشارك في هذه التظاهرات ولا في قطع الطرقات.وثمة أيضًا من يتّهم في حزب الله جنبلاط كما "القوات اللبنانية" بدعم التظاهرات للإنتقام من العهد ومن الوزير باسيل، ما يعني وفق المعلومات، أنّ هناك فتورًا وتوترًا ارتفعت وتيرته في الأيّام القليلة الماضية بين جنبلاط وخصومه، وفي المقابل، أنّ رئيس "الإشتراكي"، أوعزَ خلال اجتماعِ قيادة الحزب، إلى ضرورة التنبّه مما يُحاك في الجبل، وخصوصًا في ظل الحديث عن ظهورٍ مسلّحٍ لبعضِ الأحزاب والتيّارات الموالية لحزب الله تحت ذريعة قطع الطرق عليهم وهذا ما لن يسمحوا به.وأخيرًا، فإنّ جنبلاط في وضعية لا يُحسد عليها في هذه المرحلة، إن من خلال التظاهرات وتوجّه الأكثرية من قواعده الحزبيّة والشعبيّة للمشاركة بها، وهو، أي جنبلاط، يحبّذها أيضًا، إنما حساسيّة العلاقة مع حزب الله في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة، تحتّم عليه عدم المشاركة في أيّ حَراكٍ في الشارعِ، لما لذلك من مخاطر وتردّدات على أمن الجبل، في ظلّ حالة التوتر القائمة بين الأفرقاء السياسيين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top