2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: حريق داخل معسكر “كالسو” شمالي بابل وسقوط ضحايا logo بالفيديو: رجل يشعل النار في جسده بنيويورك! logo غزة ونادي القلم الأميركي: العودة إلى الحرب الباردة logo بلدية الغبيري عن إشكال الاوزاعي: تداركنا الانجرار وراء الفتنة logo هجوم إيران "رسالة تحذيرية" من إسرائيل... جنرال أميركي يكشف! logo قواعد اللعبة "لم تعد واضحة" بين اسرائيل وايران... اعلام يكشف! logo ضمن حزمة مساعدة أميركية لأوكرانيا... عقوبات على النفط الإيراني logo اجتماعات في قصر الإليزيه... فرنسا عازمة على مساعدة لبنان
مريض يعزف على البيانو أثناء استئصال ورم سرطاني من دماغه
2019-11-18 04:15:57


مريض يعزف على البيانو أثناء استئصال ورم سرطاني من دماغه




استمتع مجموعة من الأطباء في إيطاليا بسماع موسيقى الجاز خلال إجرائهم عملية جراحية، حيث قام أحد المرضى بالعزف على البيانو أثناء خضوعه لجراحة عاجلة بمخه.



وبحسب مصادر إعلامية ، عزف مدرس الموسيقى ماوريتسيو بوفاليني على البيانو خلال استئصال الأطباء ورم سرطاني من دماغه داخل مستشفى تشيزينا بوسط إيطالي، وهو في كامل وعيه.



وأفادت القناة الروسية ان هذه التقنية التي يطلق عليها اسم "جراحة الدماغ المستيقظة" تساعد الأطباء في علاج أورام المخ ونوبات الصرع دون الإضرار بالمناطق المسؤولة عن الرؤية أو الكلام أو الحركة، حيث يظل المريض مستيقظاً  أثناء إجرائه للعملية ويمكنه الرد على الأسئلة التي يتلقاها، مما يسمح للجراحين في معرفة أنهم يعالجون الجزء الصحيح من الدماغ.                                



وقال رئيس قسم الأعصاب في العيادة ، الدكتور لويجينو توساتو، إن الجراحة المعقدة والجراحة "الاستثنائية" كانت ناجحة، وأضاف أن الطريقة التي تم اختيارها هي أفضل خيار لإنقاذ حياة الشخص، مع ضمان الحفاظ في الوقت نفسه على "مهاراته الفنية والموسيقية



وقد يهمك ايضَا:



علماء يكتشفون "خلية المنشأ" التي تُسبب جميع أنواع مرض السرطان



تطوير دواء جديد لـ"السرطان" يعمل بتكتيك "حصان طروادة"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top