2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo فلسطين كمسألة ثقافية في الجامعات الاميركية logo أردوغان في ضيافة بارزاني:إنها السياسة logo بوادر إنفتاح سعودي على باسيل.. رسالة الى جعجع؟!..  غسان ريفي logo "سندرس المقترح"... "حماس" تعلن تسلمها الرد الإسرائيلي على هدنة غزة logo 5 من أصل 19 قضية... الأمم المتحدة تغلق قضايا ضد موظفي الأونروا logo قتيل نتيجة حادث تصادم على طريق النقاش! logo "اللعب".. تحت السقف الأميركي! logo 5 جرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية!
الإندبندنت: الاحتجاجات تقوّض سلطة النخبة السياسية الفاسدة حول العالم
2019-11-18 08:13:16

ركّزت صحيفة الإندبندنت البرطيانية في مقال للصحافي بورزو دراغي، بعنوان الاحتجاجات تقوض سلطة النخبة السياسية حول العالم، على أنّ العالم يشهد اليوم احتجاجات مدنيّة مستمرّة تُضعف إن لم تكن تُقوّض سلطة النخبة السياسيّة الفاسدة على مستوى العالم.

وأوضحت أنّ بغضّ النظر عن حجم التأثير الواقع على هذه النخبة، الّتي تواجه على أقل تقدير تحديًا شعبيًّا واسعًا لسلطتها، وشاهدنا ذلك في العراق وإيران والعالم العربي وفرنسا والسودان وتشيلي وهونغ كونغ والجزائر، حتّى أنّ رفع أسعار الوقود أدّى إلى احتجاجات واسعة في إيران.

ولفتت إلى أنّ قبل 30 عامًا، انتهت الحرب الباردة وبدلًا من البناء على لحظة السعادة والوفاق، قام ورثة النظام الدولي ببنائه على أسس من انعدام المساواة والعدالة الاقتصاديّة، وصحبوا ذلك بدعم الأنظمة البوليسيّة الّتي ينفجر العالم الآن في مواجهتها، تعبيرًا عن الضيق وعدم الرضا أمام فشل قيادات العالم الّذين يجتمعون سنويًّا في المنتجع الشهير للتزلّج على الجليد بالإشارة إلى منتدى دافوس الاقتصادي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top