2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo توقيف عصابة خطيرة في المطار.. إليكم التفاصيل logo بوعاصي عرض مع وزير الداخليّة ملف النازحين السوريين logo بعد ثلاث سنوات من الجنون: التضخّم اللبناني يتعقلن logo "بايت دانس" تفضل إغلاق "تيك توك" على بيعه لواشنطن logo سحب كتيبات عن الثقافة الجنسية من معرض تونس للكتاب logo ملف "حسّاس" بين "الإشتراكي" وحزب الله! logo "ردنا مباشر"... دعموش يتحدّث عن "رسائل ميدانية" لإسرائيل logo "لمن يهمه الأمر"... قبلان: نحن الآن في لحظة الوقت الضائع
أردوغان يتحدى ترمب مجددًا!
2019-11-19 17:17:31

ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه أبلغ نظيره الأميركي، دونالد ترمب، بنية تركيا البحث عن بدائل لمقاتلات "إف-35"، مؤكدا أن بلاده لن تتراجع عن صفقة "إس-400" الروسية.
وقال أردوغان، في خطاب ألقاه، اليوم الثلاثاء، في البرلمان التركي أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في البلاد والذي يترأسه: "تركيا شريك في تصنيع مقاتلات إف-35، ودفعنا جزءا كبيرا من المستحقات المترتبة علينا، وأبلغنا ترمب بأن تركيا ستضطر للبحث عن بدائل لسد احتياجاتها على المدى المتوسط، حال واصلت الولايات المتحدة سياسة عدم الاتفاق بخصوص مقاتلات إف-35".
وأضاف الرئيس التركي أنه أكد لنظيره الأميركي أن تركيا لن تتراجع عن صفقة منظومات "إس- 400" الروسية، رغم رغبة بلاده في شراء "باتريوت" الأميركية.
وأوضح أردوغان في هذا السياق: "تحولت المنظومات الروسية إلى إحدى أبرز المشاكل في العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة. وافقنا مع ترمب حول ضرورة إيجاد سبل لتسوية الخلافات. وأوضحت لترمب كيف توصلت تركيا إلى قرار شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية".
وأشار أردوغان إلى أن "ترمب يعتبر موقف أنقرة مبررا"، وتابع: "أبلغنا سيد البيت الأبيض بأن أنقرة لن تتراجع حتى خطوة واحدة في إطار هذه القضية. وشددنا مع ذلك من جديد على اهتمامانا بشراء منظومات باتريوت".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top