2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo المرتضى: أيام بلادنا كلها جمعاتٌ حزينة logo "كتابه المفضل"...ترامب يطلق منصة لبيع الإنجيل بـ60 دولاراً logo منحة من جامعة "إكستر" البريطانية باسم شيرين أبو عاقلة logo عودة مجلة "لايف"...بعد انقطاع 20 عاماً logo مالمو تستعد لاستضافة "يوروفيجن" وسط مخاوف متعلقة بحرب غزة logo رئيس جمعية التضامن الشعبي أحمد فردوس: نستنكر الفلتان الأمني وندعو الجميع الى حماية طرابلس.. logo خلال زيارته واشنطن... سؤال عن غزة يحرج غالانت! logo الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف البازورية! (فيديو)
دراسة جديدة تؤكد أن بعض الوظائف تضر صحة القلب عن السيدات
2019-11-20 08:27:03


دراسة جديدة تؤكد أن بعض الوظائف تضر صحة القلب عن السيدات


بالرغم من أن نسبة النساء العاملات في مختلف الوظائف ترفع يوميا، وإنخراطها في الأعمال بات أكثر فعالية، إلا أن الدراسات تحذر من بعض المهن والوظائف للنساء، وترتبط بينها وبين أمراض لقلب، فما هي تلك الوظائف التي تشكل خطر على قلب النساء، إليكم الدراسة.



وظائف تضر صحة القلب لدى النساء:



قالت نتائج دراسة جديدة إن بعض الوظائف ترتبط بزيادة خطر إصابة المرأة بأمراض القلب، بينما تربط وظائف أخرى بانخفاض هذه المخاطر. وتوصلت الدراسة إلى أن وظيفة الأخصائية الاجتماعية هي الأكثر إجهاداً لقلب المرأة، لأنها ارتبطت بزيادة خطر أمراض القلب بنسبة 36 بالمائة مقارنة بوظائف أخرى.



وبحسب الدراسة التي من المقرر عرضها خلال مؤتمر جمعية القلب الأمريكية المُقام بين 16 و18 نوفمبر/تشرين الثاني في جامعة دريكسل بفيلادلفيا، أتت وظيفة (الكاشير) أو أمين الصندوق في محلات البيع بالتجزئة تالية في ارتباطها بزيادة المخاطر على قلب المرأة بنسبة 33 بالمائة.



تفاصيل الدراسة:



جاءت وظائف: الممرضة، والأخصائية النفسية، ثم طبيبة الزيارات المنزلية في المرتبة التالية حيث ارتبطت هذه الوظائف بزيادة الخطر على قلب المرأة بنسبة 16 بالمائة.



وبحسب الدراسة التي اعتمدت على مراجعة البيانات الصحية لـ 65 ألف امرأة، تبين أن العمل في بيع وسمسرة العقارات يرتبط بانخفاض خطر إصابة المرأة بأمراض القلب بنسبة 24 بالمائة، يليها وظيفة مساعد إداري (سكرتيرة) بانخفاض الخطر بنسبة 11 بالمائة.



للوصول إلى هذه النتائج قام الباحثون بعزل تأثير عوامل أخرى مؤثرة على القلب مثل: ضغط الدم والكولسترول والتغذية والنشاط البدني والتدخين. وركّزت الدراسة على 20 وظيفة شائعة فقط من بين أنماط عمل المرأة في المجتمعات الحديثة.



وقد يهمك ايضًا:



علماء يتوصلون لعلاج السكتة الدماغية من خلال التحفيز الإلكترونى للمخ



"الأسبرين" يقلل من خطر الإصابة بـ "ألزهايمر"



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top