2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo خريس: لبنان كبير بشعبه ومقاومته وجيشه logo ميقاتي وعون للقاء ماكرون: الرئاسة والجيش واللاجئين.. وجبهة الجنوب logo بالفيديو: منفّذي جريمة العزونية logo الحريري في بيروت؟ logo بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ logo "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! logo ياسين يوقع مذكرات تعاون مع "ارادة" والصليب الاحمر logo "هذه مسؤوليتنا"... خريس: يا ليتهم استجابوا الى دعوة الحوار
تعليق "الوطني الحر" على ما حصل في مجلس النواب
2019-11-20 15:28:42

تعقيبًا على ما حصل في مجلس النواب الثلاثاء، أصدرت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر بيانًا، أكدت فيه "التزام التيار بالخط الاصلاحي".وطلب التيار من "اللبنانيين المنتفضين الدعم لإقرار اقتراحات القوانين المتعلّقة بمكافحة الفساد والتي تقدّم بها الى المجلس النيابي والتي يمكن اقرارها باعتبارها من ضمن تشريع الضرورة بالمعنى الضيّق وفقًا للنهج الذي التزمه ‏التيّار منذ دخوله الندوة البرلمانية، وهي القوانين المتعلّقة باسترداد الأموال المنهوبة وكشف السريّة المصرفيّة ورفع الحصانة والمحكمة الخاصة بالجرائم الماليّة والهيئة الوطنيّة للفساد".ورفض التيّار، "كل مشاريع قوانين العفو العام عن الجرائم المرتكبة"، مطالبًا بتحصين استقلالية القضاء ودعمه للقيام بواجباته كسلطة مستقلة في محاسبة الفاسدين وفي إجراء المحاكمات المطلوبة بأسرع وقت ممكن وفقًا للأصول.وجدَّد التيار الوطني الحر تمسّكه بالميثاقية ، داعيًا، إلى احترامها بمعناها الواسع داخل مجلس النواب ‏اعترافًا بالمكونات الأساسية في نظامنا الديمقراطي التوافقي مع التأكيد ‏على رفض استغلالها في غير مكانها والتذرّع بها من أي كتلة نيابيّة تهرّبًا من أي تشريع لازم. ونبّه التيار، الى أنّ شلل المؤسسات الدستورية هو السبيل الى اللاستقرار السياسي والفوضى التي نتخوّف منها والتي تؤدّي الى انهيار الإقتصاد والبلد اما عمل المؤسسات الدستورية في ظل ما هو مطروح امامها من موازنة وقوانين للفساد هو السبيل الى الاصلاح والنهوض الإقتصادي.ودعا التيار المجلس النيابي، الى انتخاب هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية في أسرعِ وقتٍ لتأمين انتظام العمل البرلماني وفقًا للأصول.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top