2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
روسيا تنشر رادار “ما وراء الأفق” في القطب الشمالي
2019-11-20 18:56:24

أوردت وكالة “تاس” الروسية أن روسيا قامت بنشر رادار “Resonance-N “، خلال شهر تشرين الثاني الحالي ، في منطقة أرخبيل “نوفايا زمليا”، ويتم العمل على إدخاله في حالة تأهب قتالي.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن موقع “armystandard” أن الرادار سيكون قادرا على اكتشاف الأهداف الباليستية بالإضافة إلى صواريخ كروز والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والطائرات التي يتم تزويدها باستخدام تقنية التخفي.

وأشارت الوكالة نقلا عن الموقع إلى أنه تم تحديث الرادار خصيصا للعمل في أقصى الشمال، وسوف يعزز بشكل كبير القدرات القتالية للمجموعة المضادة للطائرات في منطقة القطب الشمالي، لحماية مناطق الأورال وسيبيريا وروسيا الوسطى.

ونوهت بأن إمكانيات الرادار تسمح بالكشف عن الأهداف الجوية على مسافات تصل من 600 كم حتى 1200 كم، وفي الوقت نفسه، يكتشف أهدافا على ارتفاعات تصل إلى 100 كيلومتر.

وأكدت الوكالة أن النسخة المصدرة من هذا الرادار متواجدة في مصر وتسمى “Resonance-NE”، ويمكنها كشف حركة جميع الأجسام في المجال الجوي ليس فقط على أراضي مصر، بل وأيضا في “إسرائيل” وسوريا.

وتسمى محطة الرادار RESONANCE-NE برادارات ما فوق الأفق OVER THE HORIZON OTH وتعمل ضمن الرادارات المترية METRIC WAVE BAND، ويعتمد مبدأ عملها على انعكاس موجات الرادار على طبقة الأيونوسفير في الغلاف الجوي، ما يزيد من حدة فعاليتها على الأسطح العاكسة وهذا ما يمكن من إلغاء التقنيات الشبحية للأجسام الطائرة، ويمكنها من كشف الأهداف من مسافات بعيدة جدا بخلاف الرادارات الأخرى التي تنتشر موجاتها في خط مستقيم مما يجعل مداها قصيرا.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top