2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
نائب حزب الله يرد على تصريحات "لافتة" لمسؤول أميركي: "شكرًا"
2019-11-20 21:25:31

ردَّ عضو كتلة "الوفاء المقاومة" النائب ابراهيم الموسوي على التصريحات الأخيرة التي ادلى بها المسؤول في الخارجية الأميركية وسفير الولايات المتحدة السابق في لبنان جيفري فيلتمان بأنه " لا يمكن للحزب بعد الآن أن يزعم أنه بريء ونظيف".وفي تغريدةٍ له على حسابه عبر "تويتر"، لفت نائب "حزب الله" الى أن "معنى ذلك أن حزب الله كان بريئاً ونظيفاً حتى الآن، وأن الخمسمائة مليون دولار التي صرفتها إدارته لتشويه سمعة الحزب قبل ١٥ سنة كانت لفبركة أكاذيب وتضليل الرأي العام".وختم الموسوي قائلًا: "نشكر لك هديتك القيِّمة سيد فيلتمان، لم نكن نطمح لأفضل!". فيلتمان: " لا يمكن للحزب بعد الآن أن يزعم أنه بريء ونظيف" ، معنى ذلك أنه كان بريئاً ونظيفاً حتى الآن، وأن الخمسمائة مليون دولار التي صرفتها إدارته لتشويه سمعة الحزب قبل ١٥ سنة كانت لفبركة أكاذيب وتضليل الرأي العام، نشكر لك هديتك القيِّمة سيد فيلتمان، لم نكن نطمح لأفضل!— Ibrahim Al Moussawi (@ibrahimmousawi) November 20, 2019*********وقال المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان، أنّ الجيش اللبناني هو على الأرجح المؤسسة الأكثر إحتراماً في البلاد، لكن هذا لا يعني أنّها فوق أيّ نقد ولا يعني أنّها مثالية".********* *********وأضاف خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي: "لقد رأينا خلال التظاهرات وحدات عديدة منه تقوم بعمل جيّد جدّاً بما خص حماية المتظاهرين في بيروت، كما رأينا وحدات تقف بعيداً وتنسحب بينما كانت فرق البلطجية تضرب المتظاهرين في النبطية في الجنوب".********* *********وأشار إلى أنّه "بالرغم من ذلك، يبقى الأمر الأهم أنّنا نقوم بتقويض حجة حزب الله التي تقول إنّه وحده قادر على حماية لبنان، فصواريخ حزب الله لا تدافع عن لبنان بل تضعه في خطر الحرب، والروس يريدون أن يكونوا هناك وسيذهبون لملء الفراغ في حال لم نكن هناك".********* *********ورأى فيلتمان أنّه "لا يمكن لحزب الله بعد الآن أن يزعم أنّه بريء ونظيف، وسيكون على اللبنانيين اختيار المسار الذي يقود إمّا إلى الفقر الدائم وإمّا إلى الإزدهار المحتمل، وذلك من خلال تحديد ما إذا كانوا سيستمرون في قبول سوء الإدارة".وتابع: "قد لا يستطيع الناخبون اللبنانيون تجريد حزب الله من ترسانته بين ليلة وضحاها، ولكنهم يستطيعون اغتنام فرصة الإنتخابات المقبلة لتجريد حزب الله من شركائه في البرلمان الذين يستعملهم كمضاعفي قوة لتأكيد ارادته سياسيًا. ولذلك، يضع نصرالله خطوطًا حمراء ضد الانتخابات المبكرة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top